إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

جمارك الإمارات” .. هوية موحدة لتعزيز التنافسية

جمارك الإمارات” .. هوية موحدة لتعزيز التنافسية

يعد قطاع الجمارك في دولة الإمارات من القطاعات الرئيسية التي تسهم في حماية أمن المجتمع والحفاظ على استقراره وتعزيز مسيرة التنمية ودعم النمو الاقتصادي. واستكمالًا للإنجازات التي يحققها قطاع الجمارك في الدولة، أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ مؤخرًا، وبشكل رسمي، مسمى “جمارك الإمارات” كهوية موحدة لقطاع الجمارك في الدولة تنفيذًا لقرار وتوجيهات مجلس الوزراء الموقر.

توحيد مسمى قطاع الجمارك في الدولة باسم “جمارك الإمارات”، خطوة مهمة جدًا لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مكونات قطاع الجمارك في دولة الإمارات، وتوحيد الهوية الجمركية للدولة، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل الجمركي تؤدي إلى تعزيز ريادة وتنافسية الدولة إقليميًا وعالميًا. وتأكيدًا للهوية الجديدة لقطاع الجمارك في الدولة، تم اعتماد شعار “جمارك الإمارات”، الذي يتضمن مجموعة من القيم الإماراتية الأصيلة، من أهمها الدور الوطني المترابط في تقديم الخدمات الجمركية والتمثيل الخارجي بما يحافظ على ريادة الدولة الإقليمية والعالمية.

ويعكس الشعار من خلال الألوان التي يتضمنها الرخاء والتقدم الحضاري للدولة ومكانتها كبوابة عبور آمنة بين الشرق والغرب، إضافة إلى تطلعها نحو المستقبل بثقة وطموح لا مثيل له، واعتزازها بتراثها وامتدادها في حاضرها ومستقبلها. ويجسد الشعار الدور المحوري للعمليات الجمركية وحركتها الديناميكية المتمثلة في الأنشطة الرقابية. ويعبر مزيج الألوان المكون للشعار بين اللونين الأخضر والأزرق عن اتساع نطاق تنفيذ العمليات الجمركية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، كانعكاس طبيعي للرخاء والتقدم الحضاري لأرض الدولة.

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء