إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :07/11/2023 - 2:01 م

الشركاء الاستراتيجيين

نبذة عن الشركاء

تتبنى الهيئة رؤية واضحة لتعزيز الشراكة المؤسسية مع شركائها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص وفئات المتعاملين، إضافة إلى شركائها من دول العالم، وذلك انطلاقاً من أيمانها بأهمية هذه الشراكة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في قطاعات العمل المختلفة ومن ثم تحقيق رؤية الإمارات ودعم تنافسيتها وتمكين ريادتها العالمية.

وتقدر الهيئة الدور الفعال لجميع الشركاء على اختلاف فئاتهم في الداخل والخارج وجهودهم المثمرة وتعاونهم المخلص والبناء وسعيهم الدؤوب لتحقيق مستهدفات الهيئة الاستراتيجية التي أسهمت في تحقيق الهيئة مراكز متقدمة في العديد من المؤشرات وخاصة ضمن مشروع قياس جودة الخدمات الحكومية.

سياسة نظام إدارة الشركاء

إيمانا منا بأهمية الشراكات في تحقيق رؤيتنا “هوية موثوقة وخدمات رائدة تعزز أمن المجتمع”، وإبراز دور وأهمية شركائها في دعم رسالتها وأهدافها التي تسعى من خلالها إلى اغتنام الفرص وتجاوز التحديات وتقديم خدمات مبتكرة وفق أفضل الممارسات العالمية، فقد عملت على بناء وتطبيق نظام إداري متخصص لإدارة الشراكات وفق متطلبات المواصفة الدولية آيزو 44001:2017، وتلتزم الهيئة بالمحافظة على هذا النظام والعمل على التحسين المستمر عليه.

تهدف الهيئة من خلال هذه السياسة إلى تأسيس وتسهيل وتطوير علاقات تشاركية مناسبه وفعّالة مع الجهات المحلية والاتحادية والدولية، بما يخدم مجالاتها المختلفة ضمن إطار حوكمة يدعم آليات العمل، ويسهل اتخاذ القرارات واعتماد خطط شراكات تساهم في تحقيق استراتيجية الهيئة وتضيف قيمة حقيقية لكافة الأطراف المعنية.

وفي سعي الهيئة لتحقيق هذه الغاية فإنها تتعهد بما يلي:

  • بناء علاقات تعاون مشترك مع شركاء متميزين يتم اختيارهم بناء على معايير محددة وبما يعود بفائدة متبادلة على الهيئة وشركائها.
  • التأكد من أن علاقات التعاون المشترك تخدم أهدافاً واضحة وتضيف فائدة لطرفي الشراكة عن طريق المساهمة في تحقيق الخطط الاستراتيجية، او اغتنام فرص حالية او مستقبلية، أو تجاوز تحديات محددة.
  • التزام الهيئة بتحديد وتعريف المخاطر والأثار الناتجة عن أعمالها ونشاطاتها وأي مخاطر محتملة قد تؤثر على إدارة العلاقة مع الشركاء.
  • تستمع الهيئة لشركائها وموظفيها ومختلف الفئات المعنية، وتتفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم وتسعى لتلبية تلك الاحتياجات والتوقعات بشكل يحقق السعادة وجودة الحياة.
  • توفر الهيئة الموارد الضرورية لتطبيق نظام إدارة الشراكات والحفاظ عليه وعلى مخرجاته وتحسينه وتطويره، بما يحقق المصلحة العامة ويساهم بالوفاء والالتزام للشركاء.
  • تلتزم الهيئة بتطبيق متطلبات اتفاقيات الشراكة وعلاقات التعاون المشترك وأية متطلبات أخرى تنص عليها مواصفة الأيزو 44001:2017.

إن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تضمن وضوح وتطبيق سياسة نظام إدارة الشراكة على مختلف المستويات الإدارية والوظيفية بالهيئة، كما انها متوفرة للمعنيين من متعاملين وشركاء وموردين ومجتمع للاطلاع عليها.

اللــــواء / سهيل سعيد الخييلي

مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

كيف نختار الشركاء

تلتزم الهيئة عند تقييمها لفرص الشراكة مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة بمجموعة من المعايير التي يتم على أساسها اختيار الشركاء ومن أبرزها:

  1. الخبرة والقيمة المضافة للشريك.
  2. التوافق الثقافي بين الهيئة وبين الجهة الراغبة بالشراكة.
  3. قدرة الشريك على إدارة العلاقة مع متعامليه ورضاهم عنه.
  4. قدرة الشريك على إدارة العلاقة مع مورديه وإدارة سلاسل التزويد.
  5. الآثار الإيجابية المتوقعة للشراكة على الهيئة والمنفعة المتبادلة مع الشريك.
تصنيف الشركاء

تقوم الهيئة بحصر كافة الشركاء المعنيين بأعمالها وتعريفهم وتصنيفهم حسب الفئات المعتمدة في إدارة العلاقة مع الشركاء:

  • الشريك الاستراتيجي: هو الشريك من (القطاع الحكومي / القطاع شبه الحكومي / القطاع الخاص) الذي يساهم في تحقيق رؤية ورسالة الهيئة وأهدافها الاستراتيجية، ويتأثر الطرفان في هذه الشراكة بخدمات وأنشطة وموارد وأنظمة وقوانين وتشريعات كل طرف، وهذا الشريك يسهم في زيادة رضا المتعاملين وتطوير الإجراءات والأنظمة والخدمات وتبادل المعارف والخبرات.
  • الشريك التشغيلي: هو الشريك من (القطاع الحكومي / القطاع شبه الحكومي / القطاع الخاص) الذي يسهم في تقديم خدمات الهيئة أو تنفيذ عمليات ومشاريع مشتركة ونقل المعرفة والخبرات في مجالات تخصص الطرفين، وتكون محددة بفترة زمنية أومستمرة.
من هم شركاؤنا

الشركاء الاستراتيجيين

  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع
  • وزارة المالية
  • دائرة الصحة -أبو ظبي
  • هيئة الصحة بدبي
  • وزارة الداخلية
  • وزارة الموارد البشرية والتوطين
  • الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
  • وزارة تنمية المجتمع

 

الشركاء التشغيليين

  • محاكم دبي
  • مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر-أبو ظبي
  • صندوق المعاشات ومكافآت التقاعد -أبو ظبي
  • شركة أبو ظبي للمطارات (ADAC)
  • القيادة العامة لشرطة أبوظبي
  • وزارة العدل
  • موانئ أبوظبي
  • دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي
  • دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل
  • هيئة المنطقة الحرة – الفجيرة
  • وزارة التربية والتعليم
  • الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية-صحة
  • الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان
  • دائرة القضاء -أبو ظبي
  • وزارة الخارجية والتعاون الدولي
  • مطار الفجيرة الدولي
  • غرفة صناعة وتجارة الفجيرة
  • بلدية الفجيرة
  • ميناء الفجيرة
  • دائرة التنمية الاقتصادية-أم القيوين
  • منطقة عجمان الحرة
  • دائرة التنمية الاقتصادية-عجمان
  • هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية
  • دائرة الجمارك – رأس الخيمة
  • هيئة مطار الشارقة الدولي
  • بريد الإمارات
  • الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
  • جامعة الشارقة
  • الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
  • حكومة دبي الذكية
  • هيئة أبو ظبي الرقمية
  • شركة طيران الاتحاد
  • وزارة تطوير البنية التحتية
  • بنك دبي التجاري
  • مطبعة إكسبرس
  • شركة توزيع
  • شركة جمالتو
  • شركة إيماس
  • جامعة أبو ظبي
  • شركة تحالف الإمارات للحلول التقنية
  • مكاتب الطباعة
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية
كيف نكرم شركاءنا

تحرص الهيئة على تكريم شركائها وذلك انطلاقاً من تقديرها لأهمية دورهم في تحقيق أهداف الهيئة وتعزيز موقعها الريادي، يشمل ذلك تكريم أفضل شريك وأفضل تجربة شراكة وغيرها من الفئات المعتمدة لدى الهيئة، ويتم اختيار المكرّمين بناءً على المعايير التالية:

  1. دعم الشريك في إطار إنجاز الأهداف الاستراتيجية وتحقيق الهدف الرئيسي من الشراكة
  2. دعم الشريك في التطوير التنظيمي وتبادل المعرفة
  3. جاهزية الشركاء أثناء تنفيذ البرامج المشتركة مع الهيئة
  4. مستوى المرونة والتعاون من طرف الشريك في التعامل مع المشكلات والعوائق التي قد تحول دون تنفيذ المشروعات المشتركة
  5. توافق الشريك مع العمليات والخدمات المقدمة والتزامه بمتطلبات الخدمة والجودة بالتزامن مع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة مع الهيئة
  6. إسهام الشريك في حل القضايا الرئيسية – خارج إطار الشراكة – التي من شأنها التأثير على أعمال الهيئة
  7. كفاءة العاملين لدى الشريك أو جهات تنسيق التواصل والتنسيق مع الهيئة
  8. التزام الشريك بحضور الاجتماعات المخطط لها أو المرتجلة لمناقشة مشاريع الشراكة والتعامل معها
  9. نشر الشريك لتجاربه الناجحة والتطبيقات المبتكرة التي من شأنها تحسين العمل بالهيئة
  10. حجم ومدى أهمية المشاريع والبرامج التي يسهم فيها الشركاء كجزء من الشراكة المتبادلة مع الهيئة، والقيمة المضافة التي تسهم في أعمال الهيئة ونتائجها.
  11. فاعلية متابعة الشريك للبرنامج المشترك والمشاريع وتبادل المعلومات ورفع التقارير الدورية بشأنها
  12. وجود خطة عمل مع الشريك لتنظيم تطبيق المشاريع المشتركة وتحديد الأدوار والمسؤوليات والإطار الزمني للإنجاز
  13. المشاركة في الفرق واللجان المشتركة للنظر في كيفية تطوير العمل
  14. قبول تحسين أداء العمليات وتيسير الإجراءات وتطوير الخدمات
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء