إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :19/03/2024 - 2:00 م

طلب الاعفاء من رسوم التأخير

5
9
تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
معدل التقييم: 4
الفئة
  • مواطن خليجي
  • مقيم
  • الزوار
  • مقيم بدول الخليج
  • مواطن إماراتي
إبدأ الخدمة
14036

حفظ الكود لعرض الخدمة‎
QR Code for طلب الاعفاء من رسوم التأخير

هي خدمة يتم بموجبها التقدم بطلب اعفاء من رسوم التأخير الإدارية

خطوة 2

تقديم الطلب

خطوة 3

الاعفاء من رسوم التأخير الإدارية

جهود الهيئة في الاستدامة

معلومات عامة عن الخدمة
رمز الخدمة 377-04-003-000
هيكلية ونوع الخدمة فرعية/ إجرائية
ارتباط الخدمة لا ينطبق
الباقة لا ينطبق
متطلبات الحصول على الخدمة و الرسوم
متطلبات الخدمة مقيمين وافدين/ مواطنو دول مجلس التعامون الخليجي/مواطنين

يتم تقديم على الطلب بشكل مرتبط مع طلب الخاص ببطاقة الهوية

  • دليل لدعم طلب المتعامل للإعفاء حسب أحد الاسباب التالية :

1. الفرد الذي غادر الدولة ومضى أكثر من (3) شهور خارج الدولة وقد انتهت مدة صلاحية بطاقة هويتة بعد تاريخ مغادرته للدولة

2. الفرد الذي انتهت بطاقة هويته بعد إبعاده بأمر أو قرار إداري أو حكم قضائي أو المحجوز جواز سفره على ذمة قضايا على أن يثبت ذلك بموجب كتاب أو إيصال يصدر عن الجهات المختصة التي أبعدته أو أوقفته على ذمة قضايا.

3. الفرد الذي لم تصدر له بطاقة هوية عن المدة قبل حصوله على جنسية الدولة وقبل حصوله على خلاصة القيد.

زمن الحصول على الخدمة
يتم الاجراء  إلكترونياً بعد 48 ساعة من إستلام وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط
ملاحظات يتم وبشكل تلقائي الاعفاء من رسوم التأخير الإدارية لفئة من غادر الدولة ومضى عليه أكثر من (3) أشهر خارج الدولة وقد انتهت مدة صلاحية بطاقة الهوية بعد تاريخ مغادرتة للدولة.
رسوم الخدمة معفي من الرسوم
قنوات تقديم الخدمة ومتوسط زمن الانجاز
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع والتطبيق) 7 / 24 48 ساعة
مراكز سعادة المتعاملين حسب ساعات العمل للمكاتب 48 ساعة
مكاتب الطباعة حسب ساعات العمل للمكاتب 48 ساعة

 

اجراءات تقديم الخدمة
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين ،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مكتب طباعة معتمد ،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام  الالكتروني (الاعفاء من رسوم التأخير)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام  الالكتروني (الاعفاء من رسوم التأخير)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام  الالكتروني (الاعفاء من رسوم التأخير)
الاستفسارات والشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ التشات بود (متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
الأسئلة المتكررة
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء