عقدت الإدارة العامة للهوية وجوازات السفر بمركز سعادة المتعاملين – رأس الخيمة، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بإمارة رأس الخيمة، ورشة توعوية حول “كيفية التعامل في حالات الطوارئ وتنفيذ عملية الاخلاء الوهمي”.
استهدفت الورشة، التي عقدت صباح يوم الأربعاء (08 مارس 2023)، توعية الموظفين بالإجراءات والمعايير والضوابط التي يتم الالتزام بها في الحالات الطارئة التي تحدث في بيئة العمل، بما يضمن استمرارية الأعمال وحماية الموظفين والمتعاملين من الأخطار المحتملة.
واستعرض مساعد أول عبدالله أحمد المطوع من إدارة الدفاع المدني، خلال الورشة، ملامح وعناصر البرنامج التوعوي لكيفية مواجهة المخاطر والتصرف في الحالات الطارئة، خاصة في حالة نشوب الحرائق، حيث تضمن البرنامج محاضرة نظرية وجانباً تطبيقياً تمثَّل في عملية الإخلاء في حالات الطوارئ وكيفية التصرف فيما لو شب حريق في المبنى. وفي ختام الورشة، تم تكريم المحاضر ووفد إدارة الدفاع المدني.
من ناحية أخرى، نفذت إدارة مركز سعادة المتعاملين – رأس الخيمة تجربة عملية الإخلاء الوهمي بشكل ناجح وفقاً للخطة الموضوعة من قبل فريق إدارة الطوارئ بالمركز. وتأتي تجربة عملية الإخلاء الوهمي في إطار حرص الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تنفيذ التمارين العملية ضمن جهود تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، واستكمالاً للأنشطة والخدمات المختلفة التي تسهم في تعزيز الحماية لأفراد المجتمع، والتعرف إلى الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ وفق اشتراطات السلامـة والوقايـة.
وتمكنت فرق العمل من إتمام عملية الإخلاء خلال 5 دقائق، وهو ما يعد رقماً قياسياً وذلك نتيجة الاستجابة السريعة من قبل الموظفين والمتعاملين، بعد سماع جرس الإنذار، والالتزام بالتوجه إلى مخارج الطوارئ والوقوف عند نقاط التجمع.
اخر المنشورات

اﻹمارات تشارك في الاجتماع الـ 39 لمديري عموم الجوازات بدول مجلس التعاون

مركز سعادة المتعاملين – العين يعقد مجلس المتعاملين الثاني لعام 2025

مركز سعادة المتعاملين – خليفة يناقش تطوير خدمات أصحاب الهمم في مجلس المتعاملين الثاني لعام 2025

“الهوية وشؤون الأجانب – أبوظبي” تنظم مجلس المتعاملين الثاني تحت شعار “التكامل والتطوير الخدمي”

لجنة تطوير الخدمات تستعرض مبادرات ومشاريع توظيف الذكاء الاصطناعي

قيم تجربتك