اعتمد مجلس الوزراء تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مهمّتها إعداد سياسة عامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة لتعزيز القطاع السياحي وإثراء النشاط الاقتصادي في الدولة من خلال منح ركاب الترانزيت الفرصة للتعرف على معالم الإمارات وترويج المنتج السياحي المميز للدولة.
وتهدف هذه الخطوة إلى دراسة الآثار المترتبة لتأشيرة الترانزيت على تنشيط السياحة والاقتصاد من خلال تسهيل إجراءات الخروج من المطار للأعداد الكبيرة من سياح الترانزيت بمطارات الدولة.
وتتميز التجربة الإماراتية في قطاع الطيران بالدولة أنها من أنجح النماذج العالمية خاصة وأن القطاع حقق قفزات نوعية مكّنته من أن يكون على رأس العديد من المؤشرات العالمية خلال فترة زمنية قصيرة.
وبلغت نسبة ركاب الترانزيت في مطارات الدولة العام الماضي 70% من مجموع المسافرين وتشير الدراسات إلى إمكانية الاستفادة من هذا العدد الهائل من خلال توفير تسهيلات تأشيرات الزيارة والخدمات السياحية لهم.
ومن المقرر أن تتولى اللجنة إعداد سياسة عامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة على أن تتضمن رسوم التأشيرة وآليات زيادة عدد مستخدميها ودراسة الآثار المترتبة في سبيل تعزيز تجربة مسافري الترانزيت والترويج للسياحة في الدولة.
اخر المنشورات

الإمارات تمنح تأشيرة دخول عند الوصول لرعايا 6 دول مقيمين خارجها

مديرو العموم يستعرضون الخطة الموحدة للذكاء الاصطناعي

“الهوية والجنسية” تعزز التعاون مع جمهورية الهند

مبادرات صحية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم

إطلاق نظام تيسير هيئة الاتحاد الجمركي




German
Portuguese
French
Russian
Chinese