إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :19/03/2024 - 12:01 م

إصدار خلاصة قيد

99
70
تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
معدل التقييم: 3
الفئة
  • مواطن إماراتي
إبدأ الخدمة
10319

حفظ الكود لعرض الخدمة‎
QR Code for إصدار خلاصة قيد

هي خدمه يتم بموجبها إصدار قيد إحصائي جديد وإصدار خلاصة قيد إلكترونية

يتطلب إصدار خلاصة قيد جديدة  تنفيذ الخطوات التالية :

 

خطوة 2

تقديم الطلب وتسديد الرسوم

خطوة 3

إصدار خلاصة قيد إلكترونية

جهود الهيئة في الاستدامة

معلومات عامة عن الخدمة
رمز الخدمة 377-09-001-000
هيكلية ونوع الخدمة فرعية / إجرائية
ارتباط الخدمة غير مرتبطة
الباقة لا ينطبق
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
شروط الحصول على الخدمة
  • في حالة إصدار خلاصة قيد بموجب بيان زواج، وعقد الزواج تم خارج الدولة أو عقد الزواج مضى عليه أكثر من عام، يجب إحضار شهادة استمرارية زواج من داخل الدولة.
  • في حالة رغبة الزوج بإضافة زوجة أجنبية يتطلب حضورها مع الزوج لمركز سعادة المتعاملين.
  • إذا كان الزوج المواطن أو الزوجة المواطنة من منتسبي القوات المسلحة، يتطلب إحضار كتاب عدم ممانعة من الزواج بزوجة أجنبية أو زوج أجنبي.
  • في حالة إصدار خلاصة قيد بموجب بيان زواج والزوج لا يعمل، يجب إحضار إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
  • يجوز للمطلقة اختيار مكان إصدار خلاصة القيد الجديدة استنادًا لقيد مطلقها أو والدها، وفي حال اختيار مكان إصدار خلاصة قيد والدها يشترط أن تكون مضافة معه قبل الزواج.
محدودية الخدمة
  • يشترط تقديم الخدمة من قبل صاحب العلاقة ( الفرد المضاف في خلاصة القيد بعد سن 30 سنة أو الزواج  )
  •  يتم إصدار خلاصة قيد جديد للأرملة، شريطة عدم وجود أي أبناء لها مسجلين في خلاصة قيد زوجها المتوفي.
زمن الحصول على الخدمة
يتم إصدار خلاصة القيد إلكترونيا بعد 48 ساعة من إستلام وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط
متطلبات الحصول على الخدمة و الرسوم
نوع الخدمة إصدار خلاصة قيد بموجب بيان زواج إصدار خلاصة قيد جديدة بموجب بيان طلاق صدار خلاصة قيد جديدة بموجب بيان فصل للأرملة المواطنة إصدار خلاصة قيد جديدة بموجب بيان فصل قيد لمن تجاوز سن 30 عام
الوثائق
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة و للفرد الآخر (الزوج أو الزوجة).
  • آخر مؤهل علمي للزوج والزوجة.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة عمل الزوج والزوجة.
  • عقد الزواج.
  • جواز سفر الزوجة الأجنبية أو الزوج الأجنبي.
  • صورة عن شهادة ميلاد الزوج والزوجة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة و للفرد الآخر (المطلق أو المطلقة).
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة عمل المطلق والمطلقة.
  • شهادة الطلاق.
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية بعدم الزواج بعد الطلاق.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية بعدم الزواج بعد وفاة الزوج.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة عمل الأرملة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة
  • آخر مؤهل علمي.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة العمل.
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
  • صورة عن شهادة ميلاد.
الملاحظات
  • إن كان الزواج خارج الدولة يجب أن يكون العقد مصدقا حسب الأصول وإحضار استمرارية زواج من داخل الدولة
  •  في حالة مضى أكثر من عام على تاريخ عقد الزواج داخل الدولة يجب إحضار استمرارية زواج.
  • في حال رغبة الزوج بإضافة الزوجة أجنبية يتطلب حضورها مع الزوج لمركز الخدمة.
  • في حال عدم العمل يتم إحضار إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
  • إذا كان الزوج المواطن أو الزوجة المواطنة من منتسبي القوات المسلحة، يتطلب إحضار كتاب عدم ممانعة من الزواج بزوجة أجنبية أو زوج أجنبي.
يجوز للمطلقة المواطنة اختيار مكان إصدار خلاصة القيد الجديدة استناداً لقيد مطلقها أو والدها، وفي حالة اختيار مكان إصدار قيد والدها يشترط أن تكون مضافة معه قبل الزواج يتم إصدار خلاصة قيد جديد للأرملة شريطة عدم وجود أي أبناء لها مسجلين في خلاصة قيد زوجها المتوفي. يتوجب ان يكون اقرار الحالة من المحكمة أقل عن 3 أشهر.
الرسوم
  • 50 درهمًا     رسوم الطلب لإصدار خلاصة القيد
  • 25 درهمًا     رسوم الطلب للبيان الإحصائي
  • 50 درهمًا     رسوم الخدمات الالكترونية
الرسوم القابلة للإسترجاع لا ينطبق
قنوات تقديم الخدمة
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع) 7 / 24 48 ساعة
التطبيق الذكي 7 / 24 48 ساعة

للحالات الاستثنائية

قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن الخدمة والانتظار في المركز زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
مراكز سعادة المتعاملين حسب ساعات العمل المعلنة

الانتظار 5 د – الخدمة 9 د

يوم عمل
اجراءات تقديم الخدمة
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • لا ينطبق
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • لا ينطبق
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (خلاصة قيد إلكتروني)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (خلاصة قيد إلكتروني)
  • لا ينطبق
الاستفسارات والشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICPUAE_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ الدردشة الآلية (متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
بوابة صوت المتعامل إنقر هنا
(متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني

في حال وجود شكاوى أو إستفسارات يمكن للمتعامل الولوج لنظام بوابة صوت المتعامل وتقديم الملاحظات من خلاله  إنقر هنا

الأسئلة المتكررة

في حال وجود شكاوى أو إستفسارات يمكن للمتعامل الولوج لنظام بوابة صوت المتعامل وتقديم الملاحظات من خلاله  إنقر هنا

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء