في إطار تطبيق استراتيجيّة هيئة الإمارات للهويّة 2010-2013 وبهدف تقديم خدمات إلكترونية مبتكرة في الدولة عقدت الهيئة ورشة عمل تقنيّة لوضع التصوّر التفصيلي حول استراتيجيّة دعم الخدمات الإلكترونيّة في الدولة.
وناقش الحضور الوضع الحالي والنظرة المستقبليّة للهيئة حول الخدمات الواجب تقديمها والبنى التحتيّة اللازمة لدعم وتأمين الإجراءات الإلكترونيّة، بالإضافة إلى رسم خارطة الطريق للسنوات القادمة للعمل مع مزوّدي الخدمات الإلكترونية في الدولة، للقطاعين العام والخاص على حدّ سواء.
واستعرضت ورشة العمل عدداً من المبادرات التي من شأنها بلورة الاستراتيجية وجعلها واقعاً قابلاً للتنفيذ خلال السنوات القادمة.
وأكد سعادة/ ناصر محمد المزروعي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات ونظم المعلومات في هيئة الإمارات للهويّة، ضرورة التناغم بين جميع المبادرات التي يتم طرحها مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الجهات المعنيّة في الدولة والشركاء الاستراتيجيين للهيئة.
ودعا إلى دراسة عينة من الخدمات المقدّمة عبر هذه الجهات والعمل معها من أجل تذليل العقبات التقنية للوصول إلى نضج إلكتروني يصبّ في مصلحة التحول الإلكتروني على مستوى الدولة تماشياً مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية الاتحاديّة المنبثقة عن حكومة الإمارات الإلكترونيّة.
وكانت هيئة الامارات للهويّة قد انتهت من إنشاء مركز التصديق الإلكترونيّ على مستوى الدولة، بهدف تأكيد عمليات التعرّف إلى هويّة المستفيدين من الخدمات الإلكترونيّة، حيث قامت الهيئة باختيار نظام عالمي لأفضل حلول المفاتيح العمومية (PKI) في العالم والمستخدمة في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى اختيار شركة عالميّة لتنفيذ المشروع.
شارك في ورشة العمل عدد من موظفي الهيئة ومن مختلف الإدارات، بالإضافة إلى أعضاء الفريق التقني من شركة (مورفو) العالميّة الشريك الاستراتيجيّ للهيئة.
اخر المنشورات

مدير عام الهيئة يتفقد سير العمل في الإدارة العامة للهوية وشؤون الأجانب بأم القيوين

الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تكرّم 61 مفتشًا جمركيًا من هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة

“الهوية والجنسية” تختتم بطولة البادل 2025

“هوية وشؤون الأجانب – رأس الخيمة” تنظم جلسات عصف ذهني لتطوير مبادرات عام المجتمع 2025

“الاستعلام المبكر” ينظم أولى جلسات العصف الذهني لتطوير مركز تتبع الشاحنات والشحنات

قيم تجربتك