شاركت الموظفة فاطمة البلوشي مشرف رئيسي إسعاد متعاملين بمركز رأس الخيمة لسعادة المتعاملين في البرنامج التدريبي الأول للخدمات الحكومية السعودية الذي أقيم في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بهدف بناء وتطوير وتعزيز قدرات موظفي الخدمات الحكومية وفق معايير خدمية نوعية، وذلك في إطار الشراكة والتكامل بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، متمثلة بمجلس التنسيق السعودي الإماراتي.
وجاء تنظيم هذه الدورة التدريبية التي عقدت على مدار 5 أيام ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية السعودية منها : «وزارات الدفاع، والداخلية، والعمل والشؤون الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية، والتعليم، والمالية، والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وغيرها من الجهات ، كما تناولت الدورة مجموعة من الأمثلة الحية عن أفضل الممارسات ، وتطبيق آليات نوعية تعزز دور مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية كمحطات خدمية متكاملة، وكيفية الاستفادة منها في إضفاء الطابع الشخصي على الخدمة، وإشراك المتعامل في تصميم الخدمات، والتدريب على أحدث أساليب التواصل والإصغاء للمتعامل ، وكيفية التعامل مع مجموعة متنوعة من المتعاملين.
ويأتي البرنامج في إطار مبادرات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، والذي يهدف لمواءمة وتكامل العمل الحكومي بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، في مجال بناء القدرات، حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليحظى المشاركون من مختلف تخصصات العمل الحكومي بفرصة نوعية لتنمية قدراتهم واكتساب كفاءات ومهارات جديدة، من خلال مجموعة من الورش التفاعلية التي تركز على تدريب كوادر العمل الحكومي في مجال خدمة المتعاملين.
اخر المنشورات
“الهوية والجنسية” تحذر من حسابات إلكترونية تضلل المتعاملين وتدعي إنجاز الخدمات بسرعة

“جمارك الإمارات” تشارك في اجتماعات مجلس التعاون الجمركي ببروكسل

“الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ”: ضبط أكثر من 32 ألف مخالف لقانون دخول وإقامة الأجانب خلال 6 أشهر

“الهوية وشؤون الأجانب – أم القيوين” تنظم مجلس المتعاملين الثالث لعام 2025

“الهوية والجنسية” تنظم بطولة الشطرنج لعام 2025 بأبوظبي

قيم تجربتك