إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :09/05/2024 - 5:49 م

إصدار بيانات أسرة

104
0
تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
معدل التقييم: 3
الفئة
  • مواطن إماراتي
إبدأ الخدمة
10319

حفظ الكود لعرض الخدمة‎
QR Code for إصدار بيانات أسرة

هي خدمة يتم بموجبها إصدار قيد إحصائي جديد وإصدار بيانات للأسرة

يتطلب إصدار بيانات أسرة جديدة  تنفيذ الخطوات التالية :

 

خطوة 2

تقديم الطلب وتسديد الرسوم

خطوة 3

إصدار بيانات أسرة إلكترونية

جهود الهيئة في الاستدامة

معلومات عامة عن الخدمة
رمز الخدمة 377-09-001-000
هيكلية ونوع الخدمة فرعية / إجرائية
ارتباط الخدمة غير مرتبطة
الباقة لا ينطبق
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
شروط الحصول على الخدمة • في حالة إصدار بيانات اسرة بموجب بيان زواج، وعقد الزواج تم خارج الدولة أو عقد الزواج مضى عليه أكثر من عام، يجب إحضار شهادة استمرارية زواج من داخل الدولة بالإضافة إلى عقد الزواج.
• لعقود الزواج خارج الدولة يتم طلب ترجمة للغة العربية وتصديق العقد من خلال سفارة الدولة ووزارة الخارجية.
• إذا كان الزوج المواطن أو الزوجة المواطنة من منتسبي القوات المسلحة أو الجهات التي تصدر كتب عدم ممانعة للزواج، يتطلب إحضار كتاب عدم ممانعة من الزواج بزوجة أجنبية أو زوج أجنبي.
• في حالة إصدار بيانات اسرة بموجب بيان زواج والزوج لا يعمل، يجب إحضار إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
• يجوز للمطلقة اختيار مكان إصدار خلاصة القيد الجديدة استنادًا لقيد مطلقها أو والدها، وفي حال اختيار مكان إصدار بيانات اسرة والدها يشترط أن تكون مضافة معه قبل الزواج.
• يتم إصدار بيانات اسرة جديد للأرملة، شريطة عدم وجود أي أبناء لها مسجلين في بيانات اسرة زوجها المتوفي.
محدودية الخدمة
• يشترط تقديم الخدمة من قبل صاحب العلاقة ( الفرد المضاف في بيانات الاسرة بعد سن 30 سنة أو الزواج )
زمن الحصول على الخدمة
يتم إصدار بيانات الاسرة  إلكترونيا بعد 48 ساعة من إستلام وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط
متطلبات الحصول على الخدمة و الرسوم
نوع الخدمة إصدار بيانات اسرة بموجب بيان زواج إصدار بيانات اسرة بموجب بيان طلاق إصدار بيانات اسرة بموجب بيان فصل للأرملة المواطنة إصدار بيانات اسرة بموجب بيان فصل قيد لمن تجاوز سن 30 عام
الوثائق
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة و للفرد الآخر (الزوج أو الزوجة).
  • آخر مؤهل علمي للزوج والزوجة.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة عمل الزوج والزوجة.
  • عقد الزواج.
  • جواز سفر الزوجة الأجنبية أو الزوج الأجنبي.
  • صورة عن شهادة ميلاد الزوج والزوجة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة المطلقة).
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة العمل.
  • شهادة الطلاق.
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية بعدم الزواج بعد الطلاق.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية بعدم الزواج بعد وفاة الزوج.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة العمل.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) لصاحب المعاملة
  • آخر مؤهل علمي.
  • شهادة ”لمن يهمه الأمر“ من جهة العمل.
  • إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
  • صورة عن شهادة ميلاد.
الملاحظات
  • إن كان الزواج خارج الدولة يجب أن يكون العقد مصدقا حسب الأصول وإحضار استمرارية زواج من داخل الدولة
  •  في حالة مضى أكثر من عام على تاريخ عقد الزواج داخل الدولة يجب إحضار استمرارية زواج.
  • في حال عدم العمل يتم إحضار إقرار حالة من المحكمة الشرعية.
  • إذا كان الزوج المواطن أو الزوجة المواطنة من منتسبي القوات المسلحة، يتطلب إحضار كتاب عدم ممانعة من الزواج بزوجة أجنبية أو زوج أجنبي.
يجوز للمطلقة المواطنة اختيار مكان إصدار خلاصة القيد الجديدة استناداً لقيد مطلقها أو والدها، وفي حالة اختيار مكان إصدار قيد والدها يشترط أن تكون مضافة معه قبل الزواج

يتم وبشكل تلقائي إعادة المطلقة إلى قيد والدها بعد فصل الطلاق ويتوجب عليها هنا التقدم بطلب فصل قيد بيان طلاق .

يتم إصدار خلاصة قيد جديد للأرملة شريطة عدم وجود أي أبناء لها مسجلين في خلاصة قيد زوجها المتوفي. يتوجب ان يكون اقرار الحالة من المحكمة أقل عن 3 أشهر.
الرسوم
  • 50 درهمًا رسوم الطلب
  • 25 درهمًا رسوم طلب اصدار بيان احصائي
الرسوم القابلة للإسترجاع لا ينطبق
قنوات تقديم الخدمة
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع) 7 / 24 48 ساعة
التطبيق الذكي 7 / 24 48 ساعة

للحالات الاستثنائية

قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن الخدمة والانتظار في المركز زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
مراكز سعادة المتعاملين حسب ساعات العمل المعلنة

الانتظار 5 د – الخدمة 9 د

يوم عمل
اجراءات تقديم الخدمة
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • لا ينطبق
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • لا ينطبق
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (بيانات اسرة إلكترونية)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (بيانات اسرة إلكترونية)
  • لا ينطبق
الاستفسارات والشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICPUAE_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ الدردشة الآلية (متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
بوابة صوت المتعامل إنقر هنا
(متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني

في حال وجود شكاوى أو إستفسارات يمكن للمتعامل الولوج لنظام بوابة صوت المتعامل وتقديم الملاحظات من خلاله  إنقر هنا

الأسئلة المتكررة
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء