عقدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ممثلةً في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أم القيوين، مجلس المتعاملين الثالث للإدارة لعام 2024 بهدف تطوير منظومة الخدمات والتعرف على آراء المتعاملين ومقترحاتهم بشأن تطوير الخدمات المقدمة لهم، لتحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية وبما يلبي طموحات القيادة الحكيمة وأفراد المجتمع، إضافة إلى إشراك المتعاملين في تصميم وتطوير منظومة الخدمات لتلبية تطلعاتهم المستقبلية والوصول إلى الريادة في تقديم الخدمات.
ترأس المجلس العقيد الشيخ فيصل بن عبدالله المعلا مدير إدارة تأشيرات الدخول والإقامة بالإدارة، وشارك في المجلس عدد كبير من المتعاملين من مختلف فئات المجتمع كبار المسؤولين والموظفين بالإدارة، حيث ناقش المجلس عددًا من القضايا الاستراتيجية والمحاور المهمة التي ستمكن المتعاملين من الحصول على خدمات استباقية خالية من البيروقراطية.
وتناول المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، من أبرزها وثائق التأمين الصحي، وتحديث غرامات بطاقة المنشاة، وخدمة بيانات الأسرة وطلب الوصاية، وغيرها من الخدمات الاستباقية التي تحظى باهتمام المتعاملين.
يأتي المجلس ضمن مبادرة برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية التي تهدف إلى تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات وتقليل الخطوات وإلغاء الإجراءات غير الضرورية، بما يعزز من كفاءة الخدمات ويسهم في زيادة سعادة ورضا المتعاملين.
اكتب تعليقك