إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :27/01/2022 - 1:25 م

مليونا مسجلّ في بطاقة الهويّة خلال عام وتوصيل 45 ألف بطاقة أسبوعيّاً

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

أكّد سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهويّة، أنّ الارتفاع المتصاعد في أعداد المسجلين، والوصول إلى رقم مليوني مسجلّ خلال عام، يشكّل قفزة وتحدّياً في الوقت ذاته، ويدفعنا لمضاعفة جهودنا في “ضبط خط الإنتاج” و”خدمة المتعاملين” ابتداءً من مرحلة التسجيل وانتهاءً بتسليم البطاقات إلى أصحابها، في إطار جهودنا المتواصلة للارتقاء بخدماتنا وتحقيق أهداف خطة التسجيل وفق الخطة الزمنيّة الموضوعة.

ووجّه خلال الاجتماع الدوريّ الحادي والأربعين للجنة الإدارة العليا، الذي عُقد صباح يوم أمس الإثنين، في المبنى الرئيسي للهيئة، بحضور المدراء التنفيذيين وعدد من المدراء، نحو مضاعفة الجهود الكفيلة بمواجهة تحدّي إيصال بطاقات الهويّة إلى أصحابها، في أسرع وقت ممكن.

وأشاد بالجهود الطيّبة والنتائج الإيجابيّة التي حققتها مؤسّسة بريد الإمارات والمتمثلة بنجاحها في توزيع 45 ألف بطاقة هويّة كلّ أسبوع، وانتهائها من توصيل أكثر من نصف مليون بطاقة خلال العشرين أسبوعاً الماضية، وهي الأرقام التي تؤكد أنّ الهيئة في طريقها للوصول إلى حلول جذريّة لمشكلة التأخير في توصيل بطاقات الهويّة إلى اصحابها.

وتتوقع هيئة الإمارات للهويّة ارتفاع العدد الأسبوعي من توزيع بطاقات الهويّة إلى 100 ألف بطاقة خلال الفترة المقبلة، بعد اعتماد الهيئة وبالتنسيق مع مؤسّسة بريد الإمارات، عدداً من الحلول والمبادرات، والتي من أهمّها تضمين رقم صندوق البريد الخاصّ بالمتعاملين في الاستمارة الإلكترونيّة، وحسب الإمارة والمنطقة التي يقيم بها المتعامل.

ومن ناحية أخرى وافقت لجنة الإدارة العليا في الهيئة على إلغاء نحو 5000 معاملة تعود للمتعاملين الذين قاموا بتعبئة الاستمارة الإلكترونيّة في مكاتب الطباعة، ولم يلتزموا بالموعد الأوّل الذي تمّ تحديده لهم لإكمال عمليّة التسجيل، كما تخلفوا أكثر من أسبوعين عن الموعد الثاني الذي أتاحته الهيئة أمامهم لاستكمال عمليّة التسجيل في بطاقة الهويّة والسجلّ السكانيّ.

وجدّدت لجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهويّة دعوتها لجميع المتعاملين والمراجعين إلى التقيّد بالمواعيد التي تقوم الهيئة بإرسالها لهم لاستكمال عمليّة التسجيل، مع ضرورة الالتزام بالحضور إلى مركز التسجيل في اليوم والوقت المحدّدين لإنهاء المرحلة الأخيرة من تسجيلهم والمتمثلة بالتقاط البصمة والصورة.

وأكدت اللجنة حرصها على اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها ضمان تقديم الخدمات النوعيّة والمتميّزة للمتعاملين والمراجعين في مكاتب الطباعة، التي يتجاوز عددها ألف مكتب في مختلف أنحاء الدولة، تقوم بتقديم خدمة تعبئة الاستمارة الإلكترونيّة، كخطوة أولى من خطوات عمليّة التسجيل في بطاقة الهويّة.

كما استمعت لجنة الإدارة العليا إلى تقرير الشركة الاستشاريّة حول المشاريع التي تحت الإنشاء، وأخرى قيد التطوير، حيث تمّ الانتهاء من مركز تسجيل الشارقة الجديد، والمتوقع تشغيله خلال الثلاثة أشهر المقبلة من العام الجاري، إن شاء الله تعالى، كما انتهى العمل في مشروع إعادة التصاميم الداخليّة بمساحاتها المقتوحة لمراكز التسجيل الدائمة في دبي والإمارات الشماليّة.

كما استمعت لجنة الإدارة العليا إلى العرض الذي قدّمته إدارة السجلّ السكانيّ حول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث وافقت اللجنة على اعتماد منهجيّة الشكاوى، ومنهجيّة ترحيل الملفات.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء