في إطار عمليّة التحسين المستمرّة التي بدأتها هيئة الإمارات للهويّة انتهت الهيئة من تطوير الاستمارة الإلكترونيّة التي يقوم المتعاملون بتعبئتها في مكاتب الطباعة كخطوة أولى من خطوات التسجيل في بطاقة الهويّة والسجلّ السكانيّ.
وأخذت الهيئة بعين الاعتبار عند تطوير الاستمارة الإلكترونيّة جميع الملاحظات التي وردتها من المتعاملين خلال الفترة الماضية، والتوصيات التي رفعها مكتب الدعم الاستراتيجيّ في الهيئة بشأن الارتقاء بمستوى ونوعيّة الخدمات المقدّمة للجمهور.
ونفذت الهيئة عمليّة تطوير الاستمارة الإلكترونيّة وفق منهجيّة تمّ إعدادها واعتمادها بعد دراسة ملاحظات المتعاملين وأرائهم في شكل ومضمون الاستمارة القديمة.
وبهدف تحقيق المزيد من الدقة والوضوح شهدت الاستمارة الجديدة تكبير الخط الخاص برقم هاتف العميل حرصاً على تقليل الأخطاء في هذه الجزئيّة المهمّة والمرتبطة برقم هاتف العميل.
كما تتضمن الاستمارة الجديدة خانة للملاحظات المهمّة، والإجراءات المطلوبة من العميل، مع مراعاة مبدأ الأهميّة في تصميم البيانات المطلوبة التي تمّ تنسيقها حسب أهميّتها.
وتدعو هيئة الإمارات للهويّة جميع المتعاملين إلى التأكّد من دقّة وصحة رقم الهاتف الخاصّ بهم بعد طباعته في الاستمارة الإلكترونيّة، وفي حال وجود أيّ خطأ عليهم المسارعة إلى التواصل مع مركز الاتصال لتصحيح الرقم، الذي يُعدّ وسيلة التواصل الرئيسة بين الهيئة والمتعاملين في المراحل اللاحقة، لا سيّما مرحلة توصيل بطاقات الهويّة إلى أصحابها.
اكتب تعليقك