إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :22/12/2022 - 3:42 م

“الهوية” توقّع اتفاقية مع “بريد الإمارات” للارتقاء بخدمة تسليم البطاقات

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

وقّعت هيئة الإمارات للهوية اتفاقية بشأن “مستوى الخدمة” مع مؤسسة بريد الإمارات، تهدف لضمان الارتقاء بجودة خدمات تسليم بطاقات الهوية لأصحابها من خلال مراكز “بريد الإمارات” على مستوى الدولة.

وتقضي الاتفاقية بقيام “بريد الإمارات” باستلام بطاقات الهوية بشكل يومي من هيئة الإمارات للهوية، ومن ثم إرسال رسائل نصية قصيرة للمتعاملين (خلال أقل من 48 ساعة)، تدعوهم فيها لاستلام بطاقاتهم من أحد مراكز البريد أو صناديق البريد الخاصة، وذلك بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية (وفقاً لجنسية المتعامل).

كما تقضي الاتفاقية بوجوب قيام “بريد الإمارات” بتوفير تقارير أسبوعية وشهرية، حول البطاقات المستلمة والمرتجعة، وأسباب الإرجاع وتاريخه، مع تقديم ما يثبت قيام المؤسسة بالتواصل مع المتعامل أكثر من مرة لإبلاغه بوجوب استلام بطاقته.

ونصّت الاتفاقية على وجوب أن لا تزيد نسبة بطاقات الهوية المفقودة أو المرسلة إلى الشخص الخطأ من إجمالي البطاقات التي يتم تسليمها لـ”بريد الإمارات” من قِبل الهيئة عن 0.1% سنوياً. كما نصت الاتفاقية على أن لا تزيد نسبة شكاوى المتعاملين بخصوص خدمات “بريد الإمارات” المرتبطة ببطاقة الهوية على 1% من المجموع الكلّي للبطاقات التي يتم تسليمها للمؤسسة شهرياً.

كما نصّت الاتفاقية على وضع لوحات إرشادية داخل مراكز البريد توضح مكان استلام بطاقات الهوية داخل مراكز البريد، بالإضافة إلى توفير المطويات “البروشورات” الخاصة بهيئة الإمارات للهوية بشكل دوري ومنظم، بما يضمن تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين وفقاً لمعايير الهيئة، وذلك بالتزامن مع توفير آلية يتم من خلالها قياس رضا المتعاملين بشكل دوري شهري وربع سنوي عن مستوى الخدمات المتفق عليها.

وجرى التوقيع على الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي عُقد في “مصنع الإمارات لإنتاج البطاقات الذكية” التابع لهيئة الإمارات للهوية في أبوظبي أمس، بحضور كل من سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، وسعادة عبدالله الأشرم المدير التنفيذي لمؤسسة بريد الإمارات.

وقال سعادة محمد المزروعي المدير التنفيذي للسجل السكاني في هيئة الإمارات للهوية: “إن توقيع اتفاقية (مستوى الخدمة) مع مؤسسة بريد الإمارات، يندرج في إطار تركيز الهيئة على المتعاملين معها باعتبارهم محور قيمها الاستراتيجية وأبرز أولوياتها، وانطلاقاً من قناعة الإدارة العليا في الهيئة بأن المقياس الوحيد للنجاح هو رضا المتعاملين ورسم البسمة على وجوهم”.

وأضاف المزروعي أن آلية تسليم بطاقات الهوية مرّت بمراحل عدة، وواجهت العديد من التحديات، وتمثّل أبرزها بعدم قدرة شركات البريد والتوصيل في الدولة على مواكبة النمو المتسارع في أعداد المسجلين ببطاقة الهوية، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين الهيئة و”بريد إمارات” التي أثمرت عن تطوير آليات ونظم عمل، أسفرت عن تسليم أكثر من 1.8 مليون بطاقة هوية لأصحابها خلال  11 شهراً، من أصل ما يزيد على 2 مليون و69 ألف بطاقة تم تسليمها لبريد الإمارات منذ فبراير 2011، بينها 337 ألف بطاقة تم تسليمها لأصحابها عن طريق صناديق البريد الخاصة منذ منتصف سبتمبر الماضي.

وفي هذا الإطار، لفت المزروعي إلى وجود أكثر من 250 ألف بطاقة هوية جاهزة للتسليم منذ شهور في مراكز البريد، ولم يبادر أصحابها لاستلامها بعد، رغم التواصل معهم عدة مرات، داعياً المتعاملين إلى المبادرة لاستلام بطاقاتهم خلال 30 يوماً من إبلاغهم بوجوب ذلك، تفادياً لاتلاف بطاقاتهم.

ونوّه المزروعي إلى أن الهيئة وبالتعاون مع بريد الإمارات، أتاحت للمتعاملين الفرصة لاختيار الطريقة التي يفضلونها لاستلام بطاقاتهم عند تعبئة الاستمارة الإلكتروني بمكاتب الطباعة، إما عبر صناديق البريد الشخصية، أو عبر تحديد أحد مراكز بريد الإمارات.

من جانبه، قال سعادة عبدالله الأشرم المدير التنفيذي لمؤسسة بريد الإمارات، إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس حرص هيئة الإمارات للهوية واهتمامها بالمتعاملين معها، منوهاً بالشراكة الاستراتيجية القائمة منذ شهور بين الهيئة والمؤسسة، والتي تشهد تطوراً متواصلاً سواء لجهة رفع طاقة تسليم البطاقات اليومية أو لجهة ضمان تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين مع الجانبين.

وأشاد الأشرم بالجهود التي تبذلها هيئة الإمارات للهوية لتسجيل جميع سكان الدولة وإصدار بطاقات هوية لهم وفقاً للجدول الزمني لخطتها الاستراتيجية 2013-2010، لافتاً إلى أنه لا توجد على مستوى الدولة مؤسسة تقوم بتسليم “بريد الإمارات” هذا الكم من البريد كما تفعل هيئة الإمارات للهوية.

وأكد الأشرم حرص “بريد الإمارات” على تقديم أرقى مستويات الخدمة للمتعاملين مع المؤسسة، بمن فيهم متعاملي هيئة الإمارات للهوية، لافتاً إلى أن معدل تسليم بطاقات الهوية لأصحابها وصل إلى نحو 12 ألف بطاقة في اليوم الواحد من خلال 120 مركز بريد منتشرة على مستوى الدولة، وهو في ازدياد مستمر، كاشفاً عن أن 92% من المتعاملين يبادرون لاستلام بطاقاتهم خلال 14 يوماً من إبلاغهم بوجوب استلام بطاقاتهم، بينهم 40% يبادرون لاستلام بطاقاتهم خلال يومين.

وأشار الأشرم إلى أن المقر الرئيسي لمؤسسة بريد الإمارات في أبوظبي شهد خلال الأسبوع الماضي خللاً في النظام، أدى إلى حدوث بعض الإزدحامات، وهو ما تم التعامل معه بشكل فوري، مؤكداً أن بريد الإمارات قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار ما حصل حرصاً منها على رضا المتعاملين والتزاماً باتفاقيات مستوى الخدمة الموقّعة مع الشركاء، لافتاً إلى أن العمل في كافة مراكز بريد الإمارات الأخرى على مستوى الدولة كان يسير على أحسن ما يرام.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء