أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن افتتاح مركز خدمة المتعاملين الجديد التابع لها في مدينة خليفة بأبوظبي، والملحق بمبنى إدارتها الرئيسة، وذلك بعد اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للبدء باستقبال المراجعين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
ودعت الهيئة متعامليها في منطقة مدينة خليفة والمناطق القريبة منها إلى زيارة مركزها الجديد، الذي يقدّم خدماته وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة وبشكل ينسجم مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، حيث يضم مرافق للخدمات ذات القيمة المضافة ومنها المصلى، والإنترنت اللاسلكي المجاني، وقاعات الانتظار المريحة، إلى جانب مواقف السيارات، وغيرها من المرافق والخدمات التي تهدف إلى توفير أقصى درجات الراحة للمتعاملين.
وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في هيئة الإمارات للهوية إنّ مركز مدينة خليفة الذي يقع في الطابق الأرضي من مبنى القبّة الملحق بالمبنى الرئيسي للهيئة يضمّ 18 خطاً للخدمة بطاقة استيعابية تصل إلى 800 متعامل يوميّاً، ويقدّم خدماته من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف بعد الظهر على مدار أيام العمل الرسمي من الاحد إلى الخميس.
وأضاف أنّ المركز يوفر خدماته لجميع الفئات وفق نظام الخدمة العاجلة التي تقتضي دفع رسوم إضافية قدرها 150 درهماً بالإضافة إلى رسوم الخدمة المطلوبة، ويقدّم للمتعاملين من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ولمن هم على كفالتهم الشخصية كخدم المنازل ومن هم في حكمهم، جميع الخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية بما في ذلك التسجيل والتقاط البصمات والصور، والتجديد واستخراج بدل فاقد أو تالف وغيرها من خدمات الهيئة، في حين تقتصر الخدمات التي يقدّمها المركز بالنسبة للمقيمين على استخراج بدل فاقد أو تالف وتحديث البيانات.
وأشار إلى أن المركز يتميّز بتصميمه الذي يطبّق معايير الاستدامة والمبانيٍ الخضراء الصديقة للبيئة، ويعتمد على الاستخدام الذكي للكهرباء والماء والموارد الأخرى، لافتاً إلى أن تصاميمه الخارجية تنسجم مع مفهوم وشعار الهيئة، في حين تتميز تصاميمه الداخلية بأنها مستوحاة من ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، مع بعض اللمسات والإضافات العصرية، التي تعكس مستوى التطور الذي تشهده الدولة، وتساعد في الوقت ذاته على رفع الكفاءة الوظيفية وضمان الراحة للمتعاملين.
ولفت العبدولي إلى أنّ مركز مدينة خليفة هو المركز الرئيسي الثاني لخدمة المتعاملين الذي تتيحه الهيئة في مدينة أبوظبي وضواحيها بعد مركز الوحدة الواقع في مدينة أبوظبي بجانب نادي الوحدة الرياضي، والذي يقدّم الخدمات ذاتها من السابعة صباحاً وحتى الثامنة والنصف مساء، ويضمّ 12 خطاً للخدمة بطاقة استيعابية تبلغ نحو 1200 متعامل يومياً.
ونوّه إلى أن الهيئة توفّر للمتعاملين إلى جانب مراكزها، العديد من القنوات التي يمكنهم من خلالها الحصول على خدمات التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، وكذلك تجديد البطاقة المنتهية واستخراج بدل فاقد أو تالف، وفي مقدّمتها الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الهيئة على شبكة الإنترنت، وكذلك من خلال تطبيق الهيئة الذكي الذي يوفر خدمة تجديد بطاقة الهوية لمواطني الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وخدمات متابعة حالة الطلب، وتخصيص ملف المستخدم، وإرسال المقترحات والشكاوى، والتنبيهات وتحديد مواقع مراكز الخدمة التابعة للهيئة ومكاتب الطباعة المعتمدة من جانبها، لكافة سكان الدولة، بجانب ما يزيد على 1400 مكتب طباعة معتمد في مختلف انحاء الدولة.
ودعا العبدولي المتعاملين إلى التواصل مع الهيئة عند الحاجة عبر قنوات الاتصال الخاصة بها، سواء عبر مركز الاتصال على الرقم (600530003) الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام
الأسبوع، أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، أو عن طريق خدمة (المحادثة الفورية) المتوفرة على موقع الهيئة الإلكتروني، فضلاً عن مراكز خدمة المتعاملين المنتشرة في مختلف إمارات الدولة.
ولفت إلى انّ بإمكان متعاملي الهيئة وأفراد الجمهور الحصول على عناوين مراكز ومكاتب خدمة المتعاملين التابعة لها في مختلف أنحاء الدولة، وكذلك أرقام هواتفها وخاصية تحديد مواقعها الجغرافية عبر خدمة “خرائط جوجل”، من خلال موقعها الإلكتروني (www.id.gov.ae) عبر الرابط (مراكز الهيئة) على الصفحة الرئيسية للموقع.
وبافتتاح مركز مدينة خليفة يصل عدد مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة على مستوى الدولة إلى 52 مركزاً، تبلغ طاقتها الاستيعابية اليومية في مجال التسجيل نحو 20 ألف معاملة، منها 29 مركز خدمة، و23 مركزاً ملحقاً بمراكز الطب الوقائي.
آخر تحديث للصفحة تم في :16/06/2021 - 12:18 م
“الهوية” تفتتح مركزها في مدينة خليفة بطاقة تتجاوز 800 متعامل يومياً
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟
اكتب تعليقك