إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :08/05/2022 - 10:10 م

“الهوية” تناشد المتعاملين استلام بطاقاتهم خلال 30 يوماً من إبلاغهم

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

دعت هيئة الإمارات للهوية المتعاملين إلى ضرورة المبادرة لاستلام بطاقاتهم من مراكز بريد الإمارات خلال 30 يوماً من إبلاغهم بوجوب استلام بطاقاتهم عبر الرسائل النصية التي تصلهم عن طريق هواتفهم المتحركة، وذلك تفادياً لإتلاف بطاقاتهم، وبالتالي خسارة الرسوم المدفوعة.

وأشارت الهيئة الى أنها تتيح للمتعاملين إمكانية متابعة حالة بطاقاتهم سواء كانت تسجيل لأول مرة “جديد” أو تجديد أو إصدار بدل فاقد / تالف، وذلك عبر إدخال رقم الطلب أو رقم بطاقة الهوية السابقة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة www.emiratesid.ae.

وفي هذا الإطار، كشفت إحصاءات الهيئة عن اختيار 79.2% من المتعاملين معها استلام بطاقات الهوية الخاصة بهم من خلال خدمة “صناديق البريد”، لدى قيامهم بتعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية في مكاتب الطباعة، مقابل 20.8% من المتعاملين الذين فضلوا استلام بطاقاتهم عن طريق أحد مراكز بريد الامارات، وذلك منذ إطلاق الخدمة في 13 سبتمبر الماضي ولغاية 13 نوفمبر الجاري.

وقالت هيئة الإمارات للهوية إن إطلاق خدمة تسليم بطاقات الهوية من خلال صناديق البريد قبل نحو شهرين، أسهمت في تسريع عملية تسليم البطاقات لأصحابها، كما أسهمت في تخفيض المدة التي كان يستغرقها أصحاب البطاقات لاستلام بطاقاتهم من نحو 90 يوماً إلى حوالي 19 يوماً.

وأظهرت إحصاءات الهيئة أن 43% من المتعاملين بادروا لاستلام بطاقاتهم بعد يومين من إبلاغهم بوجوب استلام بطاقاتهم، مقابل 20% بادروا لاستلام بطاقتهم بعد 4 أيام، و16.5% بادروا لاستلام بطاقاتهم خلال 7 أيام، في حين بادر 5% من المتعاملين إلى استلام بطاقاتهم خلال 14 يوماً، مقابل 16% لم يبادروا لاستلام بطاقاتهم إلا بعد مرور أكثر من 14 يوماً من تاريخ إبلاغهم بوجوب استلام بطاقاتهم.

وأضافت الهيئة أنها وفرت طريقتين لتسليم بطاقات الهوية لأصحابها بعد استكمال إجراءات التسجيل الأولى عن طريق رقم صندوق البريد الذي يحدده المتعامل عند تعبئة استمارة التسجيل بمكتب الطباعة أو عن طريق تحديد أحد مراكز بريد الإمارات المنتشرة على مستوى الدولة عند تعبئة استمارة التسجيل، مشيرة الى أن ذلك يندرج في إطار جهودها الهادفة إلى تطوير منظومتها الخدماتية والارتقاء بنوعيتها سعياً وراء توفير أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين والمراجعين، وبأسهل الطرق وأفضل الوسائل.

وأوضحت انه يتوجب على المتعامل المبادرة للاتصال بمركز الاتصال التابع للهيئة خلال 30 يوماً من تاريخ استكمال اجراءات التسجيل، وذلك نظراً لاحتمال أن يكون قد تم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمتعامل في استمارة التسجيل بشكل خاطئ.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء