إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :01/02/2022 - 11:03 ص

“الهوية” توفر باقة خدمات إلكترونية للمتعاملين معها خلال سبتمبر الجاري

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن عزمها توفير باقة خدمات إلكترونية خلال شهر سبتمبر الجاري، في إطار سعيها للإرتقاء بخدمة المتعاملين وتطوير خدماتها الإلكترونية إلى أعلى المستويات العالمية.

وأكدت الهيئة عزمها توفير خدمة تعبئة استمارة التسجيل في السجل السكاني وبطاقة الهوية عن طريق موقعها الإلكتروني، قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري. وأوضحت أنها شرعت خلال شهر رمضان المبارك الماضي بتجربة الاستمارة الإلكترونية الجديدة، وهي تواصل تجربتها لتلافي أي ثغرات قبل إطلاقها رسمياً وللتأكد من عمل النظام على أكمل وجه.

كما أكدت الهيئة عزمها إطلاق خدمة الاستعلام “الآني” والشامل عن حالة معاملة بطاقة الهوية عبر موقعها الإلكتروني اعتباراً من الأسبوع المقبل. ولفتت إلى أن هذه الخدمة تتيح للمتعامل معرفة وضع معاملاته من لحظة إنتهائه من تعبئة إستمارة التسجيل أو التجديد في مكتب الطباعة، مروراً بمرحلتي التدقيق والطباعة وإرسالها بالبريد، وصولاً إلى مرحلة تسلّمه بطاقته.

ويتميّز نظام الإستعلام الجديد عن حالة معاملة “بطاقة الهوية” (جديد / وتجديد) بتوفير معلومات وافية ودقيقة توضح الوضع الآني للمعاملة وتاريخها ومسارها وطباعتها وتسليمها وغيرها من المعلومات التي تهم المتعاملين. كما يتيح النظام الجديد الفرصة أمام موظفي مركز الاتصال التابع لهيئة الإمارات للهويّة تقديم خدمة متابعة حالة الطلب للمتعاملين من خلال تلقي مكالماتهم الهاتفيّة وتقديم الإجابات الوافية على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول الوضع الحالي لمعاملاتهم.

وفي السياق عينه، وافقت الهيئة على المقترح الخاص بتطوير مركز الاتصال الجديد الخاص بها، والخصائص الجديدة التي سيتم توفيرها من خلال خدمة الرد الآلي (IVR).

وأعلنت الهيئة عن تفعيل رقم إتصال مجاني خاص بخدمة العملاء هو (600530003)، وإلغاء كافة الأرقام السابقة، للتسهيل على المتعاملين في إطار تحولها التدريجي إلى مرحلة توفير وتسهيل الخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية الرقمية بعد إنتهاها من مرحلة التركيز على تسجيل معظم سكان الدولة، والمتوقعة في منتصف العام المقبل وفقاً للخطط الموضوعة.

وجاء الإعلان عن إطلاق هذه الباقة من الخدمات خلال إجتماع دوري عقدته الهيئة أمس برئاسة مديرها العام الدكتور المهندس علي محمد الخوري في مقر الهيئة بأبوظبي، حيث نوهت الهيئة إلى أن إطلاق هذه الخدمات يأتي في إطار جهودها الحثيثة نحو تقديم الخدمات النوعيّة والمتميّزة لكافة المتعاملين معها.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة خلال الإجتماع عن عزمها توفير لائحة ضمن استمارة التسجيل التي يتم تعبئتها في مكاتب الطباعة تلخص عدداً من أهم الأحكام والشروط المرتبطة بإجراءات التسجيل، مشيرة إلى أن رقم صندوق البريد في الإستمارة الجديدة بات حقلاً إجبارياً بهدف ضمان إيصال البطاقات لأصحابها في أسرع وقت ممكن.

كما أعلنت الهيئة عن عزمها توفير “بروشورات” توضح للمتعاملين إجراءات ورسوم التسجيل والتأخير الجديدة، سيتم توزيعها على مكاتب الطباعة والعديد من المرافق الحيوية في الدولة خلال الفترة القريبة المقبلة.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء