شارك 351 موظفاً من هيئة الإمارات للهوية في الدورات التدريبية ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وذلك في إطار حرص “الهيئة” على الارتقاء بمستوى خدماتها وتطوير أساليبها ضمن المعايير الموحدة للبرنامج.
واستفاد هؤلاء الموظفون من 25 دورة تدريبية ضمن البرنامج التدريبي الذي نظمته وزارة شؤون مجلس الوزراء لموظفي مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية مؤخراً، حيث شملت الدورات موظفي الهيئة في مناطق دبي والإمارات الأخرى.
ومن المقرر أن يشارك 244 موظفاً من موظفي الهيئة على مستوى إمارة أبوظبي في دورات تدريبية جديدة خلال الربع الأوّل من العام الجاري، موزَّعين على 10 مجموعات.
وتأتي مشاركة الهيئة في هذا البرنامج التدريبي بهدف تعزيز قدرات موظفيها والمساهمة في تطوير خدماتها بما يتفق مع “دليل تطوير الخدمات الحكومية” الذي أطلقته وزارة شؤون مجلس الوزراء مؤخراً، وبما يمكنها من التعرف على احتياجات متعامليها، وآرائهم وملاحظاتهم المتعلقة بطريقة تقديم الخدمات المتاحة، سواء شخصياً أو عبر الهاتف أو من خلال الموقع الإلكتروني، في سبيل تحقيق أفضل مستويات رضا المتعاملين.
وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في هذه الدورات التدريبة إلى الاستفادة من مبادرات مكتب رئاسة مجلس الوزراء وأبرزها مبادرة “فريق الخدمة الحكومية المتميزة” الذي تم تشكيله في وقت سابق، لتتمكن الهيئة من رفع مستوى وكفاءة خدماتها، وتعزيز ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة من خلال نقل الخبرات لجميع موظفيها باستخدام وسائل التأهيل والتدريب المتطورة.
وشملت الدورات التدريبية التي ضمت نحو 5 آلاف موظفاً من مؤسسات الحكومة الاتحادية عقد ورش تدريبية ركزت على تعزيز ثقافة الجودة في خدمة المتعاملين، وسرعة الاستجابة، وحسن الترحيب بالعملاء، كما أولى التدريب اهتماماً لعنصر الجودة وصحة البيانات ودقة الإجراءات.
اخر المنشورات

“هوية وشؤون الأجانب – رأس الخيمة” تناقش خدمات كبار المواطنين في مجلس المتعاملين الأول لعام 2025

مدير عام المنافذ يلتقي موظفي الجمارك والمنافذ بميناء خليفة

“الهوية والجنسية” تعقد الاجتماع الثاني للجنة تطوير الخدمات

“الهوية والجنسية” تعزز التعاون مع جامعة أم القيوين

مدير عام الهيئة يزور مركز النهدة ويؤكد أهمية تعزيز تجربة المتعاملين

قيم تجربتك