أكدت هيئة الإمارات للهوية عزمها تقليص مدة إجراءات إصدار بطاقة الهوية من نحو 5 أيام (حالياً) إلى أقل من 48 ساعة خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك في إطار خطتها الشاملة والهادفة لتسليم بطاقات الهوية لأصحابها في أسرع وقت ممكن.
وأشارت الهيئة إلى أنها ضاعفت جهودها لتطوير وتحسين وتسريع آلية العمل من لحظة استكمال المتعامل اجراءات تسجيله، مروراً بمرحلة التدقيق على بياناته، وصولاً إلى طباعة بطاقته، بحيث لا تتعدى 48 ساعة كحد أقصى في حال كانت المعاملة صحيحة، لتتكامل بذلك هذه الآلية مع التحسينات الشاملة التي ستشهدها آلية تعبئة الاستمارة الإلكترونية سواءاً في مكاتب الطباعة أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة في الفترة المقبلة، وصولاً إلى تسليم المتعامل بطاقته.
واوضحت الهيئة أن عملية إصدار بطاقة الهوية تمر في 3 مراحل، تبدء من مرحلة أخذ بصمات المتعامل وصورته في مراكز التسجيل التابعة للهيئة على مستوى الدولة، ومن ثم التدقيق على بياناته، وصولاً إلى طباعة بطاقته، تمهيداً لإرسالها لشركات التسليم.
وجاء ذلك خلال إجتماع عقدته إدارة السجل السكاني برئاسة سعادة محمد المزروعي المدير التنفيذي للسجل السكاني، وبحضور ريم الرضي مديرة مكاتب التدقيق، في مقر الهيئة في أبوظبي أمس.
ودعت إدارة التسجيل موظفيها إلى بذل أقصى جهد ممكن، لتحقيق الأهداف المرجوة خلال المرحلة المقبلة، وصولاً إلى إكتمال عملية التحسين المنشودة لعمليات التسجيل والتدقيق والطباعة (آلية 48 ساعة).
وناقشت إدارة السجل السكاني عدداً من الحلول والمقترحات لتجاوز التحديات التي تواجه مكاتب التدقيق في عملها. كما ناقشت ضرورة إلتزام موظفي الإدارة بموضوع “عقد الآداء الفردي” المزمع تطبيقه بهدف قياس قيمة إسهام كل موظف في مجال عمله. وقد تلى الإجتماع تكريم عدداً من المشرفين والموظفين المتميزين في الإدارة.
اكتب تعليقك