التقى سعادة العميد علي عبدالله الرديمي المدير التنفيذي للهوية وشؤون الأجانب – رأس الخيمة بالإنابة، يوم الأربعاء الموافق 09 يوليو 2025، مع نخبة من طلاب الجامعة الأمريكية المشاركين في برنامج التدريب الميداني بالإدارة، وذلك في إطار التزام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدعم الكفاءات الوطنية الشابة وتمكينها.
وخلال اللقاء، استمع سعادته إلى أفكار ومقترحات الطلاب حول سُبل توظيف الذكاء الاصطناعي، وهو مجال دراستهم الأكاديمي، في تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بكفاءة الأداء داخل الإدارة. كما ناقش معهم آليات تحويل هذه الأفكار إلى تطبيقات عملية تدعم التحول الرقمي وتُسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.
وأكد سعادة العميد علي عبدالله الرديمي، خلال اللقاء، على أن الهيئة تحرص على استقطاب الطلبة من مختلف التخصصات العلمية لتمكينهم من اكتساب الخبرة العملية وتوظيف معارفهم الأكاديمية في خدمة الوطن، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار في العقول الشابة بوصفها حجر الأساس في مسيرة التطوير والابتكار الحكومي.
وفي ختام اللقاء، عبّر الطلاب عن تقديرهم للإدارة على الدعم والبيئة المهنية التي أُتيحت لهم، معربين عن تطلعهم إلى المساهمة المستقبلية في تطوير الخدمات الذكية بالدولة، حيث عبر الطالب محمد يوسف البلوشي، أحد طلاب تخصص الذكاء الاصطناعي المشاركين في برنامج التدريب الميداني، عن سعادته الغامرة بهذه التجربة التي وصفها بالثرية والمحفزة. وأكد أن التدريب في الهيئة أسهم بشكل فعّال في صقل المهارات التي اكتسبها أكاديميًا، وربطها بالتطبيقات العملية الواقعية، مما عزز من فهمه العميق لمجالات الذكاء الاصطناعي وكيفية توظيفها في بيئات العمل المتقدمة.
يذكر أن برنامج التدريب الميداني الذي نظمته الإدارة لطلاب الجامعة الأمريكية لمدة شهرين، أتاح للطلاب فرصة الاطلاع على طبيعة العمل المؤسسي في بيئة حكومية محفزة، والتفاعل مع موظفي الهيئة والمساهمة بأفكار مبتكرة قابلة للتطبيق.
اخر المنشورات

مدير عام الهيئة يتابع مستجدات المشاريع مع قطاع الخدمات المساندة

“الهوية وشؤون الأجانب – رأس الخيمة” تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات مع طلاب الجامعة الأمريكية

اﻹمارات تشارك في الاجتماع الـ 39 لمديري عموم الجوازات بدول مجلس التعاون

مركز سعادة المتعاملين – العين يعقد مجلس المتعاملين الثاني لعام 2025

مركز سعادة المتعاملين – خليفة يناقش تطوير خدمات أصحاب الهمم في مجلس المتعاملين الثاني لعام 2025

قيم تجربتك