أكدت هيئة الإمارات للهوية ضرورة تسجيل المواطنين لأبنائهم من المواليد الجدد في السجل السكاني لاستخراج جواز السفر الإلكتروني لهم قبل إصدار بطاقة الهوية، بموجب اشتراط وزارة الداخلية مؤخراً، بطاقة الهوية لاستخراج الجواز الإلكتروني الجديد لمواطني الدولة.
وأوضحت الهيئة أن إجراءات تسجيل المواليد المواطنين في السجل السكاني وبطاقة الهوية، تتطلب استخراج شهادة ميلاد أصلية من الجهات المختصة، وإضافة المولود المواطن في “خلاصة القيد” عبر إدارات الجنسية والإقامة، يليها زيارة أحد مراكز التسجيل التابعة لهيئة الإمارات للهوية دون موعد مسبق لتسجيل المولود في نظام السجل السكاني واستخراج شهادة إثبات هوية له، ومن ثم استكمال اجراءات استخراج جواز السفر الإلكتروني للمولود من خلال زيارة مراكز الخدمات التابعة للجنسية والإقامة وإبراز شهادة إثبات هوية.
وأشارت الهيئىة إلى أنه يتطلب من ذوي المولود المواطن لدى زيارة مركز التسجيل، إبراز بطاقة الهوية الخاصة بكل من الأب والأم، بالإضافة إلى شهادة الميلاد الأصلية، وخلاصة القيد الأصلية، لافتة إلى أن هذه المعاملة لا تتطلب دفع أية رسوم.
وأوضحت الهيئة أنه بعد استكمال إجراءات استخراج جواز السفر الإلكتروني للمولود المواطن، يتوجب على ذوي المولود زيارة أحد مكاتب الطباعة المعتمدة، لاستكمال إجراءات إصدار بطاقة الهوية للطفل من خلال خدمة “تجديد بطاقة غير متوفرة”، مشيرة إلى أن إصدار البطاقة لا يتطلب اصطحاب الطفل أو زيارة مركز التسجيل.
ويتطلب إصدار بطاقة الهوية للأطفال المواطنين دون الـ15 سنة، إبراز جواز السفر الأصلي (ساري المفعول) وخلاصة القيد الأصلية وصورة شمسية بخلفية بيضاء.
اكتب تعليقك