إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :14/06/2023 - 11:16 ص

“الهوية والجنسية” تستعرض قصص نجاح التحول الرقمي في منظومة الخدمات الذكية

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

شاركت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في خلوة الجاهزية الرقمية التي عقدتها اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي صباح اليوم الثلاثاء (13 يونيو 2023) في دبي بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، حيث استهدفت الخلوة استعراض قصص النجاح وأفضل الممارسات في مجال التحول الرقمي في تقديم الخدمات الحكومية.
وتناول سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، في كلمته أمام المشاركين، جهود الهيئة وقصص نجاحها في إنجاز التحول الرقمي في تقديم خدمات الهيئة والتحول من الخدمات الورقية إلى الخدمات الرقمية بنسبة 100%، مشيراً إلى الهيئة تقدم 42 خدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين من السياح والمسافرين عبر قنوات إلكترونية وذكية انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة وخطة الحكومة الاتحادية للتحول نحو الحكومة الذكية وتقديم الخدمات عبر القنوات الذكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
وأكد سعادته أن الهيئة نجحت وفق خطط مدروسة في تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها والتحول السريع نحو الخدمات الذكية وإلغاء كافة المعاملات الورقية بنسبة 100%، مما عزز ريادة الدولة إقليمياً وعالمياً في مؤشرات خدمات الهوية والجنسية والإقامة وشؤون الأجانب.
وأوضح سعادته أن الهيئة نجحت في ربط منظومة الخدمات لديها إلكترونياً مع حوالي 82 شريكاً استراتيجياً على مستوى الدولة، كما قامت بتقليص عدد العمليات والإجراءات المطلوبة للحصول على الخدمات بنسبة 68%، بما يؤدى إلى وصول المتعامل أو المستفيد إلى الخدمة في أسرع وقت وبخطوات سهلة ومبسطة، مما كان أبلغ الأثر في تحسين جودة حياة المجتمع ورفع مستوى سعادة ورضا أفراده عن الخدمات المقدمة إليهم.
وأشار سعادة اللواء سهيل الخييلي إلى أن جهود الهيئة في مجال التحول الرقمي والخدمات الذكية تعد من أفضل الممارسات عالمياً، كما أنها تمثل قصص نجاح ونماذج إيجابية ملهمة للمؤسسات الحكومية التي تسعى إلى إنجاز التحول الرقمي في أسرع وقت وفق رؤية واضحة وخطوات عملية منظمة ومدروسة بعناية، لافتاً إلى أن الهيئة تمكنت، بفضل توجيهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات ودعمها اللامحدود وجهود فرق العمل لديها وإصرار وعزيمة المنتسبين لها، من تحقيق الريادة في العديد من مجالات التحول الرقمي والخدمات الاستباقية الذكية، حيث ارتقى جواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الأولى عالمياً، كما حصدت خدمة إصدار وتجديد جواز السفر التي تقدمها الهيئة للمواطنين المركز الأول كأفضل خدمة حكومية ضمن قائمة نتائج مرصد الخدمات الحكومية لعام 2023، فضلاً عن سرعة تجديد وإصدار جواز السفر الإماراتي خلال 30 دقيقة فقط.
وتناول سعادة اللواء مدير عام الهيئة، خلال كلمته في الخلوة الرقمية، مشاريع الهيئة المستقبلية وخطط تطوير منظومةالخدمات الذكية، مشيراً إلى أن الهيئة تستهدف من خلال خطط مستقبلية مدروسة تحويل جميع الخدمات التي تقدمها وعددها 42 خدمة إلى خدمات استباقية تلبي احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم قبل طلبها وتستوفي معايير ومبادئ وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل، حيث نجحت الهيئة في تحويل 24 خدمة حالياً إلى خدمات استباقية ذكية.
وقال سعادته أن الهيئة تخطط لتطبيق مبادرة المعبر الذكي في المنافذ البرية ومبادرة المسافر الذكي في المنافذ الجوية بالدولة لتسهيل حركة المسافرين والبضائع في تلك المنافذ وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت ممكنة مما يوفر تجربة سفر وانتقال آمنة ومريحة للمسافرين والبضائع معاً، وكذلك تعزيز الرقابة ودعم أمن المجتمع والحفاظ على استقراره.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء