إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :04/10/2023 - 11:52 ص

“الهوية والجنسية” تعتمد 3 تطبيقات جديدة لدفع الرسوم بمنظومة الخدمات الذكية (تشمل أبل باي وسامسونغ باي وجوجل باي)

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

 

حرصا من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تقديم خدمات استباقية ومرنة تلبي تطلعات المتعاملين، تم إطلاق قنوات دفع جديدة بحيث تشمل جميع الخدمات التي تقدم للمتعاملين، وذلك من خلال توسيع خيارات الدفع الإلكتروني للمتعاملين بمنظوم الخدمات الذكية ECHANNELS، وتدشين 3 قنوات جديدة لدفع رسوم الخدمات، هي أبل باي (APPLE PAY)، وسامسونغ باي (SAMSUNG PAY)، وجوجل باي (GOOGLE PAY).

وتأتي هذه المبادرة بهدف تسهيل عمليات الدفع وفق أحدث التقنيات وأكثرها أمناً، وتوفير تجربة دفع متنوعة وآمنة ومريحة لجميع المتعاملين على اختلاف جنسياتهم وثقافتهم والأجهزة الإلكترونية والذكية التي يستخدمونها في إنجاز الخدمات في أي وقت ومن أي مكان باستخدام القنوات الدفع الجديدة بدون أن يترتب عليها زيادة في التكاليف المالية المعتمدة للخدمات المقدمة.

وفي هذا الصدد، أكد سعادة اللواء خليفة مطر بالقوبع الحميري مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة، حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالدولة الداعية لتطوير منظومة العمل وفق أحدث التقنيات وتقديم أفضل الحلول الرقمية ومواكبة أحدث التطورات العالمية في أنظمة الدفع بهدف تطوير وتسهيل خيارات دفع رسوم الخدمات الحكومية، مؤكدا أن منظومة الدفع الالكتروني تلعب دورا حيويا في تسهيل وتعزيز كفاءة عمليات الدفع اللانقدي لرسوم الخدمات الالكترونية، الأمر الذي يدعم الجهود الرامية للارتقاء بالخدمات المالية بالدولة، وأكد سعادته أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لرؤية حكومة الإمارات في تطبيق أفضل الممارسات في تسهيل عمليات التحصيل الذكية مع مراعاة سياسات الدقة والأمان الأساسية لهذا النوع من العمليات، مما يختصر الجهد والوقت على المتعاملين ويجنب المتعامل سلبيات الدفع النقدي كما يضمن السهولة والأمان لجميع المتعاملين ويسهم في تحقيق ريادة مالية من خلال توفير تقنيات مبتكرة لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية.

وأضاف سعادته قائلاً: “تنويع خيارات وقنوات الدفع في منظومة الخدمات الذكية يسهم في تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ومن أهمها بناء نموذج عالمي رائد ومستدام يتبنى التقنيات الحديثة والتحول الرقمي لضمان الجاهزية والأمن الاستباقي، وتطوير منظومة متقدمة واستباقية للخدمات التي تقدم للمواطنين والأجانب، إضافة إلى تعزيز ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية ضمن منظومة العمل”.

.ختاما أشار سعادة اللواء خليفة الحميري إلى أنه يمكن للمتعاملين حالياً الاستفادة من قنوات الدفع الجديدة حيث تم بالفعل إطلاق القنوات الجديدة في منظومة الخدمات الذكية في النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء