إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :11/12/2021 - 11:42 ص

تفعيل منظومة الهويّة مع الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

عقدت هيئة الإمارت للهويّة اجتماعاً تنسيقيّاً مع الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء، في دبي أمس الأوّل، بهدف الوقوف على نسبة إنجاز مبادرات تفعيل منظومة الهويّة المتفق عليها في مذكرة التفاهم، التي تمّ توقيعها بين الجانبين خلال شهر يناير الماضي.

وناقش الاجتماع آليّات تفعيل مبادرة تركيب قارئات البطاقة الذكيّة التي تهدف إلى تفعيل منظومة الهويّة في الأنظمة الداخليّة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تفعيلاً إلكترونيّاً، بهدف تمكين تلك الأنظمة من الوصول إلى البيانات الشخصيّة لحامل البطاقة وصولاً مباشراً وسريعاً ودقيقاً وضمان تدفق تلك البيانات إلى الأنظمة الداخليّة في ثوان معدودة.

وستوفـّر قارئات البطاقة الذكيّة على المتعاملين دقائق طويلة من الانتظار، كما ستوفر على الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء وقتاً كبيراً من الوقت الذي تستغرقه عمليّة الإدخال اليدويّ للبيانات، بالإضافة إلى دور القارئات في إدخال تلك البيانات ادخالاً صحيحاً يتطابق ويتماثل مع بيانات الفرد كما هي مقيّدة في السجلّ السكانيّ وبالتالي إنشاء سجلات دقيقة وحديثة.

كما تطرّق الاجتماع إلى الجهود المبذولة من قبل مكاتب الخدمة التابعة للهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء بهدف التواصل مع المتعاملين للتعرّف على أرقام هويّاتهم وتحديث سجلاتهم لدى الهيئة، حيث أوضحت الهيئة أنّ نسبة إنجاز هذه المبادرة قد بلغت 30% على مستوى الهيئة كما بلغت في عدد من مكاتبها الأخرى 70%.

ومن ناحية أخرى ناقش الاجتماع مبادرة “مقارنة ومطابقة البيانات” والعوائق التي تواجهها وسبل التعامل معها، حيث تهدف هذه المبادرة إلى مقارنة بيانات المتعاملين المقيّدة في سجلات الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء ببياناتهم كما هي مقيدة في السجلّ السكانيّ، لضمان إنشاء سجلات صحيحة ودقيقة لدى الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء، وبما يُسهم في تطوير فاعليّة الهيئة ودعم خططها التنمويّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء استكملت المحاور الرئيسة لمنظومة الهويّة والمتمثلة في إثبات الهويّة ببطاقة الهويّة، وإثبات رقم الهويّة في معاملات الأفراد وملفاتهم وسجلاتهم، واستخدام رقم الهويّة في تنظيم هذه المعاملات والملفات والسجلات.

مثل هيئة الإمارات للهويّة في هذا الاجتماع: سعادة/ محمد مسعود المزروعي، المدير التنفيذي للسجلّ السكانيّ، والسيّد/ شكري البريكي، مدير الإبداع والتطوير.

كما مثل الهيئة الاتحاديّة للكهرباء والماء: سعادة/ محمد محمد صالح، المدير العام، والسيّدة/ نجلاء رمضان، المدير التنفيذي لإدارة خدمة العملاء بالإنابة، والسيّد/ خالد عبدالله علي، مشرف مركز خدمات المتعاملين.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء