“التسجيل العقاري” بالشارقة تعتمد بطاقة الهوية في المعاملات

الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

قررت دائرة التسجيل العقاري بالشارقة اعتماد بطاقة الهوية في المعاملات الإدارية كشرط أساسي لاستكمال إجراءات المعاملات الخاصة بالخدمات، التي تقدمها للجمهور من المواطنين والمقيمين، اعتباراً من يناير المقبل.

ووفرت هيئة الإمارات للهوية أجهزة قارئة للبطاقة الذكية، ما يتيح للموظفين قراءة بيانات بطاقات الهوية الخاصة بالمتعاملين قراءة إلكترونية مباشرة وسريعة.

يأتي ذلك تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للدائرة، لتحديث بيانات الملاك لديها وتعزيز التعاون مع الوزارات والهيئات المحلية والاتحادية، تنفيذاً للقانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2006 بشأن السجل السكاني وبطاقة الهوية وقرار مجلس الوزراء رقم 25 لسنة 2011.

وأكد حمد المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري، أهمية الالتزام بإصدار بطاقة الهوية، لدورها في إنشاء سجل لملاك العقارات تتوفر فيه جميع البيانات المبنية على قاعدة معلوماتية صحيحة صادرة من جهة حكومية تساعد على حفظ أملاك أفراد المجتمع.

من جانبه، دعا عبدالعزيز الشامسي مدير دائرة التسجيل العقاري، إلى الاسراع في التسجيل في نظام الهوية لمن لم يتمكن حتى الآن من إصدارها قبل انتهاء المهلة المحددة، لافتاً إلى وجود قاعدة بيانات موحدة في الدولة من خلال بطاقة الهوية لجميع المواطنين والمقيمين يوفر للجهات الحكومية المختصة سبل تنفيذ خطط تنموية متكاملة في المجالات كافة، حيث ربطت الدائرة بطاقة الهوية بجميع خدماتها، مثل إصدار سندات التمليك والتسجيل والرهن والإفادات وغيرها، بهدف إنجازها بالسرعة والدقة المطلوبة.