إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :03/04/2022 - 2:56 م

“إماراتك”: نظام استمارة التسجيل في “الهوية” يقبل جميع المعاملات

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

أكدت شركة “إماراتك” لتكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية، أن نظام استمارة التسجيل في بطاقة الهوية عبر مكاتب الطباعة، يعمل على أكمل وجه، منذ تفعيل ربط إجراءات استخراج الإقامة بالتسجيل في بطاقة الهوية على مستوى إمارة أبوظبي يوم الأحد الماضي.

وقال ثاني عبدالله الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة “إماراتك”، إن نظام تعبئة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية، الذي تتولى “إماراتك” إدارته عن طريق مكاتب الطباعة، يستقبل جميع أنواع المعاملات الخاصة بالتسجيل في بطاقة الهوية على مستوى إمارة أبوظبي، بما فيها معاملات الأشخاص المنتهية إقاماتهم.

وأضاف الزفين أن “إماراتك” تقوم بموجب الإتفاقية الموقعة مع هيئة الإمارات للهوية، بتوفير خدمة “وافد لا يحمل إقامة” (expat) لمكاتب الطباعة في كل إمارة من إمارات الدولة يتم تفعيل ربط إجراءات “الهوية” و”الإقامة” فيها، وذلك في إطار مشروع “الربط مع الطب الوقائي”.

وأوضح الزفين أن خدمة (وافد لا يحمل إقامة) لا تتطلب تحديد تاريخ صدور أو إنتهاء الإقامة عند تعبئة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية، ويتم تحديد صلاحية الإقامة في استمارة “الهوية” بناءاً على مدة الإقامة المحددة لكل مهنة في الدولة، وبالتالي تتيح خدمة “وافد لا يحمل إقامة” لصاحب (الإقامة المنتهية) ولصاحب (تأشيرة الدخول) وكذلك لصاحب (الإقامة التي شارفت على الإنتهاء)، طباعة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر.

ولفت الزفين إلى أن “إماراتك” قامت بتفعيل هذه “الخدمة” مع بدء تطبيق ربط إجراءات استخراج الإقامة بالتسجيل في بطاقة الهوية في كل من عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة بشكل تدريجي قبل نحو عام، ولم تواجه هذه الخدمة أية مشاكل، وهي لا تزال تعمل بأحسن صورة بعد تفعيل ربط هذه الإجراءات على مستوى إمارة أبوظبي قبل يومين.

وأكد الزفين أن الحديث عن رفض نظام التسجيل في “الهوية” تسجيل أصحاب الإقامات المنتهية “غير صحيح على الإطلاق”، مرجحاً أن تكون بعض مكاتب الطباعة التي لم تلتزم بحضور ورش التدريب على النظام الجديد، وراء إرباك المتعاملين، والقول إن النظام لا يعمل.

وأشار الزفين إلى أن “إماراتك” درّبت 227 مكتب طباعة على التعامل مع إجراءات الربط بين “الهوية” و”الإقامة” في أبوظبي، في حين وجّهت إنذارات لـ54 مكتب طباعة لم تلتزم بحضور ورش التدريب بسحب الإعتماد منها في حال تكرر الأمر.

وكشف الزفين عن تعبئة 15500 استمارة تسجيل في بطاقة الهوية عبر مكاتب الطباعة على مستوى الدولة يوم الأحد الماضي (اليوم الأول على تفعيل إجراءات الربط بين “الهوية” والإقامة في إمارة أبوظبي)، أي بنسبة ارتفاع بلغت 35% مقارنة بيوم الخميس الماضي، الذي شهد تعبئة 11700 استمارة، معتبراً أن هذا الإرتفاع يدل على أن النظام يعمل بوتيرة طبيعة جداً.

ودعا الزفين المتعاملين الذين يواجهون أي مشكلة في مكاتب الطباعة، إلى الإتصال بهيئة الإمارات للهوية عن طريق رقم مركز الإتصال 600530003، مشيراً إلى أن إطلاق أي نظام جديد قد يصادف بعض الحالات الفردية التي لا يمكن التعامل معها كقاعدة عامة.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء