حصلت هيئة الإمارات للهوية على شهادة المواصفة الدولية لخدمة المتعاملين (TICSS:2010) الصادرة عن المعهد الدولي لدراسات خدمات المتعاملين، والتي تمنحها الهيئة البريطانية للمواصفات والمقاييس (BSI)، لتكون بذلك أول هيئة اتحادية في الدولة تنال هذه الشهادة الدولية.
وأكد سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أن حصول الهيئة على هذه الشهادة يمثل اعترافاً دولياً جديداً بجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين، مشيراً إلى أهميّة هذا الإنجاز باعتباره ثمرة لتضافر جهود أسرة الهيئة وتعاونهم المستمر في سبيل تطوير مؤسسة خدمات بمعايير عالمية كأحد محاور الخطة الاستراتيجية للهيئة 2013-2010.
وأوضح الدكتور الخوري أن حصول هيئة الإمارات للهوية على هذه الشهادة التي تضاف إلى سجّل شهاداتها الدولية المرموقة التي حازت عليها رغم حداثة نشأتها، هو دلالة على حرصها على تبني أفضل الممارسات العالمية وصولاً لتحقيق رسالتها ورؤيتها، المنبثقة عن رؤية الإمارات 2021، والتي تهدف لجعل الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً في العالم.
وقال الدكتور الخوري إن هيئة الإمارات للهوية حرصت على الاستثمار في العديد من المشاريع الهادفة للارتقاء بمستوى جودة خدمة المتعاملين، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية على مستوى إدارات الهيئة ومراكز التسجيل التابعة لها على مستوى الدولة، وفق “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادف للوصول إلى مستويات جديدة في خدمة المتعاملين بطرق إبداعية تفوق توقعاتهم.
وأكد الدكتور الخوري عزم الهيئة برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، على الوصول بمستوى خدمة المتعاملين في مراكز الهيئة إلى مستوى (7 نجوم) وفقاً للتصنيف الجديد لجميع مراكز الخدمة الحكومية، الهادف إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية.
كما أكد الخوري أن الهيئة في سباق لتحقيق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، من خلال تبني أرقى المعايير والمنهجيات والوسائل، وتدريب جميع موظفي الهيئة عليها بغرض صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في الوصول إلى خدمة حكومية متميزة تقوم على سرعة الإجراءات وتوافر المعلومات وتعدد قنوات الخدمة وسهولة الوصول إليها.
وجاء حصول الهيئة على هذه الشهادة بعد اجتيازها تقييماً دولياً محايداً لمدى مطابقة إجراءاتها وأنشطتها مع المواصفات الدولية لخدمة المتعاملين، وفي ضوء خطط التحديث والتطوير التي طالت مختلف مرافق الهيئة والإجراءات والخدمات المرتبطة بالمتعاملين، ضمن مشروع إعادة هندسة إجراءات التسجيل وإعادة تصميم مراكزها.
وأوضحت الهيئة أن حصولها على هذه الشهادة يعتبر إنجازاً على مستوى المقارنة المعيارية الدولية والتي تمثل المستوى الثاني من أصل 3 مستويات، تبدأ من المستوى القياسي الدولي، وتنتهي بمستوى التميز الدولي.
وأكدت الهيئة أنها ستعمل على بلوغ المستوى الثالث في أقرب وقت ممكن في ضوء تنفيذ استراتيجية 2013-2010 التي تضع ضمن أهدافها بناء مؤسسة خدمات تركز على تحقيق الأهداف والارتقاء بخدمة المتعاملين مع توفير الخدمات الداخلية القائمة على التميز.
اخر المنشورات

“الهوية والجنسية” تشارك في معرض “طموح الظفرة للتوظيف”

“هوية وشؤون الأجانب – الشارقة” تحتفي بيوم العمال العالمي

“الهوية والجنسية” تشارك في اجتماعات وكلاء الشحن البحري بتنزانيا

مدير عام “الهوية والجنسية” يطلع على آخر مستجدات مشاريع “الجمارك وأمن المنافذ”

مدير عام المنافذ بالإنابة يتفقد العمليات التشغيلية بمنفذ رأس الدارة الحدودي

قيم تجربتك