أكدت لجنة الإدارة العليا في هيئة الامارات للهويّة حرصها على المضيّ قُدُماً في تطوير خدماتها والارتقاء بنوعيّتها وإيجاد الوسائل التي من شأنها تعزيز مكانة الهيئة التنافسيّة على مستوى القطاعات الخدميّة في الدولة، من حيث تميّز نوعيّة الخدمات المقدّمة للجمهور ودرجة تطوّرها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوريّ للجنة، والذي عُقد برئاسة سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، وبحضور المدراء التنفيذيين وعدد من المدراء بالإضافة إلى فريق مكتب الدعم الاستراتيجيّ في الهيئة.
ووافقت اللجنة على التصوّر العام لـ “خارطة الطريق” التي ترسم الأسس العلميّة والخطوات الواضحة للارتقاء بمستوى ونوعيّة خدمة المتعاملين بهدف الوصول بها إلى أعلى المستويات العالميّة (7 نجوم)، وبما يُسهم في رفع درجة رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدّمها الهيئة.
وتسعى الهيئة إلى الوصول بجميع مراكز التسجيل التابعة لها إلى تصنيف (7 نجوم) بهدف تحقيق نقلة نوعيّة في كفاءة الخدمات التي تقدّمها تلك المراكز، كما ستعمل على رفع خدماتها إلى مستويات عالية جداً من خلال تطبيق مجموعة من المعايير المتعلقة بسرعة الإجراءات، وانسيابيّة الخطوات ووضوحها، وتوافر المعلومات، وتعدّد قنوات الخدمات المقدّمة، وسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى الحرص على تقديمها للمتعاملين بطريقة إبداعيّة وفق أساليب حديثة ورؤى مبتكرة تمتاز بحيويّتها وقابليّتها للتطوّر.
كما استعرضت لجنة الإدارة العليا نتائج استطلاع رأي المتعاملين لشهر يوليو 2011، والتي قامت الهيئة بتوزيعه على المتعاملين في كافة مراكزها المنتشرة على مستوى الدولة، حيث سجلت نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدّمها تلك المراكز معدلات طيّبة وصلت إلى 92%.
وشدّدت اللجنة على ضرورة المحافظة على هذه المعدلات المرتفعة لنتائج رضا المتعاملين و ومواصلة العمل بروح الفريق الواحد من أجل رفع هذه النسبة تدريجيّاً والوصول بها إلى المستويات التي تضع الهيئة في تصنيف (7 نجوم)، وبما ينسجم مع الأهداف الواردة في استراتيجيّة الهيئة 2010 ـ 2013 والتي تولي مسألة رضا المتعاملين الأهميّة القصوى وتتعامل معها بوصفها هدفاً رئيساً من أهدافها الاستراتيجيّة.
ومن ناحية أخرى جدّدت هيئة الإمارات للهويّة دعوتها إلى جميع المتعاملين بضرورة التعاون من خلال الالتزام التام بالمواعيد التي تصلهم عبر الرسائل النصيّة القصيرة لاستكمال عمليّة التسجيل في بطاقة الهويّة والسجلّ السكانيّ.
وأكدت الهيئة أنّها ستقوم بإلغاء الاستمارات الإلكترونيّة لجميع المتعاملين غير الملتزمين بالحضور في الموعد الثاني المحدّد لهم، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى ضرورة قيامهم بتعبئة الاستمارة الإلكترونيّة مرة أخرى مع إعادة دفع الرسوم.
ومن الجدير بالذكر أنّ هيئة الإمارات للهويّة تتيح لأصحاب المواعيد إمكانيّة تأجيل أو تغيير الموعد المحدّد لهم من خلال التواصل مع مركز الاتصال 042376000 خلال مدة أقصاها أسبوعين بعد انتهاء تاريخ الموعد الثاني.
اكتب تعليقك