“الهوية” تطلق خدمة إلكترونية لإرجاع الرسوم المتحصلة بالخطأ قريباً

الخميس 16 فبراير 2012

أكدت هيئة الإمارات للهوية أن حالات تحصيل رسوم استخراج بطاقة الهوية (مرتين) من شخص واحد في مكاتب الطباعة، هي حالات “نادرة جداً”، ويكاد عدد هذه الحالات لا يذكر مقارنة بإجمالي أعداد المسجلين في السجل السكاني وبطاقة الهوية.

وقالت هيئة الإمارات للهوية، رداً على استفسارات وردت من صحيفة “الإمارات اليوم”، إن أغلب هذه الحالات هي أخطاء متعاملين، وعلى الرغم من ذلك يتم التعامل مع كل حالة على حدة، ويتم إرجاع المبالغ المحصّلة في حال ثبت أحقية المتعامل بذلك.

وكشفت الهيئة عن أنها بصدد الإعلان قريباً، عن توفير آلية جديدة، سهلة وواضحة، لإرجاع أية مبالغ مالية تم تحصيلها من المتعاملين عن طريق الخطأ في مكاتب الطباعة.

وأوضحت الهيئة أن هذه الآلية ستتيح للمتعاملين إدخال بياناتهم، من خلال خدمة إلكترونية جديدة سيتم إطلاقها قريباً، تسمح للهيئة بالتأكد من أحقية المتعامل في استرجاع المبالغ المدفوعة بالخطأ، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن حقوق المتعاملين.

وأكدت الهيئة أنه تم بالفعل التواصل مع عدد من المتعاملين لاستيضاح الشكاوى وأخذ التدابير اللازمة، وحث المتعاملين على التواصل مع “الهوية” وتسجيل الشكاوى عبر مركز الاتصال التابع لـ”الهوية” لبحثها والعمل على حلها.

وحثت الهيئة المتعاملين على التأكد من نوع المعاملة المطلوبة عند تعبئة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة. كما حثت المتعاملين على الاتصال بمركز الاتصال الجديد على الرقم 600530003، الذي سيشهد نقلة نوعية في مستوى خدماته بعد إطلاقه رسمياً مطلع الشهر المقبل.