إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :23/01/2022 - 12:05 م

مدراء مراكز التسجيل يعقدون اجتماعهم الدوريّ الرابع

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

أثنى سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهويّة، على الجهود الكبيرة التي يبذلها مدراء مراكز التسجيل، والتي تعكسها الأرقام الطيّبة والمرتفعة لمعدلات التسجيل اليوميّة، والمعدلات المتزايدة لدرجة رضا المتعاملين، مشيداً بالأدوار البارزة لمشرفي وموظفي المراكز وتميّزهم في تحقيق النجاحات الملحوظة لأداء المراكز بشكل عام.

ودعا إلى تفعيل دور مدراء المراكز في المراجعة الدوريّة للخطط الاستراتيجيّة والتشغيليّة ورفع توصياتهم بهذا الشأن، وممارسة دورهم في رفع درجة موظفي المراكز بالمحتوى العام للخطة الاستراتيجيّة لموظفيهم،  مشيراً إلى أنّ نحو 80% من موظفي الهيئة هم من العاملين في مراكز التسجيل، وأنّ مدراء المراكز هم حلقة الوصل المهمّة بين الإدارة العليا وبين الموظفين.

وأكّد سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهويّة، خلال حضوره جانباً من الاجتماع الدوري الرابع لمراكز التسجيل، أهميّة قيام مدراء المراكز بإيجاد البيئة الإبداعيّة والابتكاريّة في مراكزهم، والتي من شأنها المساهمة في تطوير خدمات الهيئة لا سيّما وأنّ مراكز التسجيل هي الصفوف الأماميّة المتصلة بالجمهور، منوّهاً بأنّ الإبداع أوّلاً وأخيراً هو الوسيلة الوحيدة للتطوير.

وذكر أنّ أهمّ الركائز للخطة الاستراتيجية للهيئة بُنيت على منهاج التميز المؤسسي، وأنّ المعايير الثلاثة التي لا بدّ لخطواتنا أن تتماشى على غرارها هي التركيز على النتائج كمعيار دائم لتقييم عمل الهيئة بفرقها ولجانها وإداراتها وموظفيها على حدّ سواء، ومن ثمّ تطوير الموارد البشريّة وتأهيلها لكي تستطيع تنفيذ وإنجاز الخطط الاستراتيجية، وأخيراً تطوير بيئة العمل المحفزة والمشجعة على الإبداع والابتكار.

وأشار إلى الأهميّة التي تكتسبها الاجتماعات الدوريّة لمدراء مراكز التسجيل والتي ينبغي لها أن تأخذ طابع دعم اتخاذ القرار في هيئة الإمارات للهويّة، من خلال الدراسات التي يقومون بها بهدف تحسين آليات العمل في الهيئة، داعياً إلى تشكيل فرق عمل من المراكز والوحدات التنظيمية الأخرى تكون مهامها تحسين الخطط الخاصة بالخدمات المقدمة للجمهور والخطط التشغيلية ونشر أفضل الممارسات، ووضع مؤشرات أداء واضحة وقابلة لقياس فعالية هذه الفرق، وأن تكون في الوقت ذاته، وسيلة، لاكتشاف الكوادر البشرية المتميّزة، وتمكن المسؤولين من التعرف إلى قيادات المستقبل.

وشدّد سعادة مدير عام هيئة الإمارات للهويّة على ضرورة تفعيل نظام الاقتراحات، وأن يتم تشكيل لجان فرعيّة من مراكز التسجيل لدراسة هذه الاقتراحات، ورفع توصياتهم ومقترحاتهم لتنفيذها، مؤكداً أنّ لجنة الإدارة العليا في الهيئة ستقوم بتمويل وتخصيص الميزانيّات اللازمة لتنفيذ تلك الاقتراحات.

ومن ناحية أخرى، أكّد الاجتماع الدوريّ لمدراء مراكز التسجيل أهميّة تبنّي وتطبيق برنامج الإمارات للخدمات الحكوميّة المتميزة، كما وافق على القيام بحملة ترسيخ الخطة الاستراتيجيّة وتعزيز القيم المؤسسية لدى الموظفين وربطها بمهامهم اليومية.

كما أكّد الاجتماع ضرورة الاهتمام بشكاوى المتعاملين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن، وذلك في إطار سعي هيئة الإمارات للهويّة وحرصها على تقديم الخدمات المتميّزة للمتعاملين.

حضر الاجتماع كلّ من: سعادة/ يوسف البلوشي المدير التنفيذي لمراكز التسجيل، أحمد الخوري مدير التدقيق الداخلي، محمد الحارثي مدير مراكز منطقة أبوظبي، إسماعيل فضل الله مدير مراكز منطقة دبي والإمارات الشماليّة، نجاة المشجري مديرة مركز مصفح بالإنابة، سلطان خليفة الظاهري مدير مشروع خدمات التسجيل، خديجة محمد شاهين مدير مركز الكرامة، مصبح عبيد المسماري مدير مركز الفجيرة، ناصر أحمد العبدولي مدير مركز البرشاء، إسماعيل هاشم البلوشي مدير مركز رأس الخيمة، جاسم محمد الرئيسي مدير مركز الراشديّة، محمد سعيد التلاي مدير مركز عجمان، محمد الكتبي مدير مركز العين بالإنابة، راشد علي النعيمي مدير مركز أم القيوين، أحمد البح مدير مركز الذيد، عمر المعمري مشرف مركز الذيد، سمير الشيخ أخصائي خدمة العملاء.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء