إشعارات هامة
Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :13/06/2024 - 12:44 م

“الهوية والجنسية” تقدم خدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام في المنافذ البرية والجوية

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
كن اول من يقيم!
0
0

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن تقديم حزمة من الإجراءات والتيسيرات لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام من دولة الإمارات المتجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1445هـ، وتوفير خدمات مميزة لهم وتبسيط إجراءات سفرهم عبر المنافذ الحدودية للدولة وإنجازها في أسرع وقت ممكن أثناء رحلة الذهاب والإياب على حد سواء.

وقال سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، إن مبادرة تيسير إجراءات حجاج بيت الله الحرام لهذا العام تجسد حرص الهيئة على توفير كافة وسائل الراحة والأمان للحجاج انطلاقًا من مبادئ وعد الإمارات لخدمات حكومة المستقبل بالاهتمام بالإنسان أولاً وتعزيز قيم التلاحم وتقديم خدمات استباقية مبتكرة تحسن من جودة حياة المجتمع، إضافة إلى تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية بين أفراد المجتمع.

وتتضمن مبادرة الهيئة لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام العديد من التيسيرات والتسهيلات التي يتم تقديمها خلال رحلتي الذهاب والعودة بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة، وفي هذا الصدد، قال سعادة اللواء سهيل الخييلي: “قامت الهيئة بتنفيذ مبادرة واحة الحجاج بمنفذ الغويفات وذلك بتجهيز واحة متكاملة مزودة بجميع وسائل الراحة اللازمة لتسهيل إجراءات عبور الحجاج، بما في ذلك خدمات الضيافة والراحة والخدمات الطبية المتكاملة لضمان صحة الحجاج وسلامتهم أثناء انتظارهم. كما يتم تقديم التوعية للحجاج حول إجراءات السفر والاحتياطات الصحية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى الحجاج بالإجراءات والضوابط وتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة وأمان.

وأوضح سعادة اللواء مدير عام الهيئة أن حزمة التسهيلات المقدمة للحجاج تتضمن توظيف التكنولوجيا الحديثة والخدمات الذكية لتسهيل وتيسير رحلة حجاج بيت الله الحرام، حيث يتم تخليص إجراءات الحجاج قبل وصولهم إلى منفذ الغويفات من خلال نقل البيانات إلكترونياً إلى المنفذ، مما يسرع من عملية العبور ويقلل من وقت الانتظار. كما تم إقامة بوابات ذكية بواحة الحجاج بمنفذ الغويفات لتمكين حجاج بين الله الحرام من إتمام إجراءات سفرهم وعودتهم بسهولة وسرعة، مما يعزز من سلاسة حركة الحجاج عبر المنفذ ويوفر لهم الراحة والأمان في الذهاب والعودة. وبالإضافة إلى ذلك، تم توفير أجهزة لوحية ذكية مخصصة لتخليص إجراءات فئة كبار السن وأصحاب الهمم في واحة الحجاج والتي تم تجهيزها بكامل وسائل الراحة، حيث تضمن هذه الأجهزة الذكية حصول الحجاج على خدمة متميزة وسريعة، مما يجعل تجربتهم أكثر راحة وسلاسة.

وأشار سعادته إلى أن الهيئة حرصت على التعاون مع شركات الحج والعمرة، وكذلك مع الجهات الحكومية في دولة الامارات لضمان رحلة حج آمنة وسهلة للحجاج، حيث تضمن هذا التعاون تسجيل حملات الحج والعمرة في نظام الاستعلام المبكر بهدف معرفة حجم تدفق المسافرين الحجاج إلى منفذ البطحاء السعودي وضمان عدم تكدس الحافلات في الجانب السعودي. وبالإضافة إلى ذلك، نظمت الهيئة ثلاث ورش عمل مخصصة لحملات الحج والعمرة، حيث تم توضيح آلية تسجيل بيانات الحجاج قبل السفر بشكل مفصل لضمان سهولة العملية وشفافيتها. وتم إعداد دليل إجراءات للأدوار والمسؤوليات للجهات التشغيلية والجهات الداعمة في المنفذ، مما يساهم في توفير تجربة ميسرة ومنظمة للحجاج خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة.

وأشاد سعادته بجهود اللجنة الإشرافية على مبادرة تيسير رحلة حجاج بيت الله الحرام برئاسة سعادة اللواء خليفة بالقوبع الحميري مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة، وحرصها على تقديم خدمات مميزة للحجاج وتيسير عبورهم للمنافذ الحدودية بتبسيط الإجراءات وتوفير سبل الراحة والخدمات الطبية لهم في رحلتي الذهاب والعودة.​

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء