Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :03/10/2022 - 1:21 م

إصدار بطاقة هوية جديدة

83
44
تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
معدل التقييم: 4
الفئة
  • مواطن إماراتي
  • مواطن خليجي
  • مقيم
إبدأ الخدمة
1200598

حفظ الكود لعرض الخدمة‎
QR Code for إصدار بطاقة هوية جديدة

 هي خدمة يتم بموجبها إصدار بطاقة هوية لأول مرة للفرد الذي لم يسبق له التسجيل أو إصدار رقم هوية

يتطلب إصدار بطاقة الهوية الجديدة تنفيذ الخطوات التالية:

خطوة 2

تقديم الطلب وتسديد الرسوم

خطوة 3

إلتقاط البصمة والتوقيع

خطوة 4

إصدار الإقامة للمقيمين

خطوة 5

إستلام البطاقة

معلومات عامة عن الخدمة
رمز الخدمة 377-04-001-000
هيكلية ونوع الخدمة فرعية / إجرائية
ارتباط الخدمة  ترتبط مع خدمة إصدار تصريح الإقامة.
الباقة ترتبط خدمة إصدار بطاقة الهوية مع باقة مبروك ماياك للمواطنين فقط   للمزيد من العلومات يرجى الضغط هنا
لطباعة بطاقة الخدمة إضغط هنا
معايير الخدمة
شروط الحصول على الخدمة
  • الخدمة إلزامية للفئات التالية: المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • لفئة المقيمين يشترط وجود إقامة سارية مرتبطة بطلب اصدار بطاقة الهوية.
  • يتوجب على المتعاملين استكمال متطلبات الحصول على الخدمة (من بصمة، صورة) خلال المدة المحددة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب
  • يتوجب على المتعاملين إتباع الارشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب .
  • يتوجب ان يكون جواز السفر لفئة المقيم ودول مجلس التعاون لمدة تزيد عن 3 أشهر.
  • لفئة المقيمين يتم ربط الخدمة بخدمة إصدار تصريح الإقامة.
محدودية الخدمة فئة المقيمين: يقتصر ارتباط خدمة إصدار بطاقة هوية بخدمة إصدار تصريح إقامة من خلال استخدام الإستمارة الموحد لطلب الهوية والإقامة من خلال حساب الشخصي أو الشركات ويستثى منها طلبات الفئة المسانده التي يتم اجراء طلباتها من خلال مكاتب تدريبر فقط.

فئة المواليد المواطنين: هي الفئة المستفيدة من باقة مبروك ما ياك دون غيرها

فئة مواطني دول مجلس التعاون: تقتصر الخدمة على من لديهم أحد الاثباتات التالية: سكن (ملك وليس إيجار)/ استثمار/عمل/دراسة في الدولة.

لا يتم قبول طلب إصدار بطاقة هوية لفئة المواطين لمدة 10 سنوات في حال كان العمر بين 5 – 14 سنة وذلك لإرتباط عمر 15 سنه بإلتقاط البصمة والتوقيع للمواطنين.

زمن الحصول على الخدمة
5 أيام عمل
متطلبات الحصول على الخدمة و الرسوم
المتعامل مواطن مواطني دول مجلس التعاون مقيم
الوثائق
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لجميع الفئات العمرية
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير في حال التقديم للخدمة في المركز.
  • جواز السفر ساري المفعول
  • بطاقة الهويّة الخليجية سارية لمن هم أكبر من21 سنة أو لأحد الوالدين لمن هم دون 21سنة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لجميع الفئات العمرية
  • أصل شهادة الميلاد، جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية لمن هم دون 15 سنة.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير
  • إبراز إحدى الوثائق الموضحة أدناه لإثبات الإقامة داخل الدولة
  • أصل مستند إثبات صلة القرابة بمواطن حتى الدرجة الثالثة مثل خلاصة القيد -شهادة الميلاد-عقد الزواج. وما في حكمها، بالإضافة إلى أصل الوثائق الثبوتية للمواطن (خلاصة القيد – جواز السفر -بطاقة الهوية (
  • أصل الرخصة التجارية سارية الصلاحية.
  • أصل ملكية عقار سكني أو تجاري.
  • أصل شهادة استمرارية دراسة من أحد المدارس أو الكليات أو الجامعات المعتمدة في الدولة.
  • أصل شهادة عمل صادرة من إحدى المؤسسات الحكومية في الدولة بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي.
  • عقد عمل مصدق من وزارة التوطين والموارد البشرية بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.
  • إثبات إقامة المتعامل بالنسبة للأبناء بإحدى الوثائق الموضحة أعلاه العائدة له أو لأحد الوالدين أو العكس.
  • جواز السفر ساري المفعول.
  • تصريح إصدار إقامة سارية المفعول أو أصل إقامة قيد إجراءات التجديد أو إقامة سارية المفعول لمن لم يقم بإصدار بطاقة الهوية عند إصدار الإقامة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لجميع الفئات العمرية .
  • أصل شهادة الميلاد، جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية لمن هم دون 15 سنة.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير
الرسوم
  • 100درهم: رسوم إصدار بطاقة لخمس سنوات.
  • 200درهم: رسوم إصدار بطاقة لعشر سنوات.
  • 50 درهم: رسوم الخدمة الالكترونية
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

 

  • 150درهم: رسوم الخدمة العاجلة والتي تتم بمراكز سعادة المتعاملين
  • 100درهم: رسوم إصدار بطاقة لخمس سنوات.
  • 50 درهم: رسوم الخدمة الالكترونية
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

 

  • 150درهم: رسوم الخدمة العاجلة والتي تتم بمراكز سعادة المتعاملين
  • 100درهم: رسوم إصدار لكل سنة (حسب فترة سريان الإقامة)
  • 50 درهم: رسوم الخدمة الالكترونية
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

 

150درهم: رسوم الخدمة العاجلة والتي تتم بمراكز سعادة المتعاملين

الرسوم المسترجعة لا ينطبق لا ينطبق لا ينطبق
قنوات تقديم الخدمة ومتوسط مدة الانجاز
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع) 7 / 24 5 أيام عمل
التطبيق الذكي 7 / 24 5 أيام عمل

 

قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن الخدمة والانتظار في المركز زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
مراكز سعادة المتعاملين حسب ساعات العمل المعلنة انتظار 5د / خدمة 9د  24 ساعة
اجراءات تقديم الخدمة
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مكتب طباعة معتمد من قبل الهيئة.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف مكتب الطباعة.
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن بطاقة هوية الإلكتروني)
  • إستلام بطاقة الهوية الاصلية من خلال شركة التوصيل المعتمدة.
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن بطاقة الهوية الالكتروني)
  • إستلام بطاقة الهوية الاصلية من مركز سعادة المتعاملين
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن بطاقة هوية الإلكتروني)
  • إستلام بطاقة الهوية الاصلية من خلال شركة التوصيل المعتمدة.
الاستفسارات والشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ المحادثة الآلية
(متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
الأسئلة المتكررة

ماهي ملاحظاتك؟

الغاء

ماهي ملاحظاتك؟

واجهتني مشكلة تقنيةلم أتمكن من إيجاد المعلومات المراد الحصول عليهاالمحتوى غير مفهومسبب آخر
الغاء
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير