Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :10/03/2022 - 5:44 ص

إصدار بطاقة هوية وافد / مقيم

تم التقييم مسبقآ.
شكرآ على تقييمك لنا.
معدل التقييم: 4
الفئة
  • مقيم
إبدأ الخدمة
1220277

يعتبر الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية إلزامياً لكافة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من المقيمين بكافة الفئات و الأعمار ممن صدرت لهم إقامات من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

 

رمز الخدمة
377-04-010-000
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
  • جواز السفر ساري المفعول.
  • تصريح إصدار إقامة سارية المفعول أو أصل إقامة قيد إجراءات التجديد أو إقامة سارية المفعول لمن لم يقم بإصدار بطاقة الهوية عند إصدار الإقامة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لمن هم دون 15 سنة.
  • أصل شهادة الميلاد، جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية لمن هم دون 15 سنة.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن
رسوم الخدمة

رسوم بطاقة الهوية

  • 100درهم : رسوم إصدار بطاقة لسنة.
  • 200درهم : رسوم إصدار بطاقة لسنتين.
  • 300درهم : رسوم إصدار بطاقة لثلاث سنوات.
  • 50درهم : رسوم خدمة
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

ملاحظات:

  • يعفى أصحاب الهمم من رسوم إصدار بطاقة الهوية .
  • يعفى رؤساء و أعضاء البعثات الدبلوماسية و القنصلية و المنظمات الدولية الموجودة داخل الدولة من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • تترتب غرامة مالية على المتعاملين من فئة المقيمين عند تأخرهم في تقديم طلب الحصول على الهوية أكثر من 30 يوما من تاريخ صدور الإقامة مقدارها 20درهم إمارتي عن كل يوم تأخير وبحد أقصى 1000درهم ويمكن للمتعاملين الذين تنطبق عليهم شروط وأحكام خدمة الإعفاء من رسوم التأخير الإدارية التقدم بطلب خدمة الإعفاء.
معايير الخدمة
  • يتم إلغاء الطلبات التي لا يمكن معالجتها لأسباب تعود للمتعامل مثل عدم استيفاء كافة البيانات أو التأخر عن سداد الرسوم أكثر من 30 يوماً من تاريخ تقديم الطلب
  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 5 أيام عمل عند التسجيل من خلال قنوات تقديم الخدمة الأخرى بعد استكمال إجراءات التسجيل من قبل المتعامل.
قنوات تقديم الخدمة
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع) 7 / 24 5 أيام عمل
التطبيق الذكي 7 / 24 5 أيام عمل

 

رحلة المتعامل
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • لا ينطبق
  • زيارة أقرب مكتب طباعة معتمد من قبل الهيئة.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف مكتب الطباعة.
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن جواز السفر الإلكتروني)
  • إستلام  جواز السفر الاصلي توصيل للعنوان المحدد (إمبوست)
  • لا ينطبق
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال القناة المختارة من قبل المتعامل (بريد إلكتروني، مكاتب بريد الامارات، توصيل للعنوان المحدد)
الاستفسارات و الشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ المحادثة الآلية
(متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
الأسئلة المتكررة
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير