Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

آخر تحديث للصفحة تم في :17/01/2022 03:46:16

إصدار بطاقة هوية مواطن

معدل التقييم: 2
الفئة
  • مواطن إماراتي
إبدأ الخدمة
21538

الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية إلزامي للمواطنين الإماراتيين بكافة  الفئات و الأعمار ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على بطاقة الهوية لأول مرة.

للإطلاع على البروشور أنقر هنا

رمز الخدمة

377-04-008-000

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لمن هم أصغر من 15 سنة و لكبار المواطنين و أصحاب الهمم الذين لا تسمح حالتهم الصحية الوصول لمراكز الخدمة و لديهم تقارير طبية تثبت ذلك.
  • أصل شهادة الميلاد لمن هم أصغر من 15 سنة.
  • جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية(أصغر من 15 سنة )
  • شهادة الضمان الاجتماعي مصدقة من وزارة تنمية المجتمع (للمستفيدين من الضمان الاجتماعي) ليتم إعفائهم من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • تقرير طبي ساري المفعول صادر من وزارة الصحة أو هيئات الصحة في الإمارات لإعفاء أصحاب الهمم أو كبار المواطنين من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير

ملاحظات:إصدار بطاقة هوية لمدة 10 سنوات تقتصر على من هم أصغر من 5 سنوات و من هم أكبر من 15 سنة.

رسوم الخدمة

رسوم بطاقة الهوية

  • 100درهم : رسوم إصدار بطاقة لـ5 سنوات
  • 200درهم : رسوم إصدار بطاقة لـ10 سنوات
  • 50درهم : رسوم خدمة
  • 150درهم: رسوم الخدمة العاجلة .
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

ملاحظات:

  • يعفى أصحاب الهمم و المستفيدين من الضمان الاجتماعي من رسوم إصدار بطاقة هوية فقط.
  • تترتب غرامة مالية على المتعاملين من فئة المواليد عند تأخرهم في تقديم طلب الحصول على الهوية أكثر من 120يوما من تاريخ الولادة مقدارها 20درهم إمارتي عن كل يوم تأخير وبحد أقصى 1000درهم ويمكن للمتعاملين الذين تنطبق عليهم شروط وأحكام خدمة الإعفاء من رسوم التأخير الإدارية التقدم بطلب خدمة الإعفاء.
معاير الخدمة
  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 24 ساعة عند التسجيل من خلال مراكز سعادة المتعاملين (الخدمة العاجلة) بعد استكمال إجراءات التسجيل من قبل المتعامل.
  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 5 أيام عمل عند التسجيل من خلال قنوات تقديم الخدمة الأخرى بعد استكمال إجراءات التسجيل من قبل المتعامل.
  • يتم إلغاء الطلبات التي لا يتم التمكن من معالجتها بسبب نقص في المعلومات أو التأخر في سداد الرسوم خلال 30يوماً من تاريخ تقديم الطلب لمعاملات الاستمارة الالكترونية
قنوات تقديم الخدمة
قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
نظام الخدمات الذكية (الموقع) 7 / 24 5 أيام عمل
التطبيق الذكي 7 / 24 5 أيام عمل

 

قناة الخدمة أوقات توفر قناة الخدمة زمن الخدمة والانتظار في المركز زمن انجاز الخدمة بعد اكتمال متطلباتها
مراكز سعادة المتعاملين حسب ساعات العمل المعلنة انتظار 10د / خدمة 9د  24 ساعة
رحلة المتعامل
الحصول على معلومات الخدمة مركز الاتصال، التطبيق الذكي الموقع الإلكتروني للهيئة، مراكز سعادة المتعاملين، قنوات التواصل المعتمدة في الهيئة
تقديم طلب الخدمة  من خلال الموقع الالكتروني/التطبيق  من خلال مراكز سعادة المتعاملين من خلال مكاتب الطباعة 
  • الولوج لنظام الخدمات الذكية (هوية رقمية أو باسم المستخدم).
  • البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
  • تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين،
  • الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف خدمة المتعاملين
  • دفع رسوم الخدمة (ان وجدت)
  • زيارة أقرب مكتب طباعة معتمد من قبل الهيئة.
  • تقديم الطلب مستوفي كافة الشروط والمستندات (ان وجدت) لموظف مكتب الطباعة.
التواصل خلال سير الاجراءات
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
  • لا ينطبق
  • رسالة نصية أو بريد إلكتروني يفيد بإنشاء / تطورات الطلب
الحصول على الخدمة
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن جواز السفر الإلكتروني)
  • إستلام  جواز السفر الاصلي توصيل للعنوان المحدد (إمبوست)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال نظام التطبيق الالكتروني (صورة عن جواز السفر الإلكتروني)
  • إستلام  جواز السفر الاصلي توصيل للعنوان المحدد (إمبوست)
  • استلام مخرجات الخدمة من خلال القناة المختارة من قبل المتعامل (بريد إلكتروني، مكاتب بريد الامارات، توصيل للعنوان المحدد)
الاستفسارات و الشكاوى
القناة التوفر
وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)
البريد الالكتروني : Contactus@icp.gov.ae من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)
الموقع الالكتروني: www.icp.gov.ae 
(متوفر7/24)
اسأل حمد/ المحادثة الآلية
(متوفر7/24) من خلال الموقع الالكتروني
مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)
الأسئلة المتكررة
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير